Image

البرلمان يستعرض بكيغالي استراتيجية الجزائر في مجال الصحة

البرلمان يستعرض بكيغالي استراتيجية الجزائر في مجال الصحة

الجزائرالآن _استعرضت النائب، إليمي فريدة، يوم الأربعاء بالعاصمة الرواندية (كيغالي)، استراتيجية الجزائر في مجال الصحة والتي جعلت العدالة الاجتماعية من الأولويات، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

و أوضح ذات المصدر, أن النائب إليمي شاركت في ورشة عمل (المنظمة العالمية للصحة والاتحاد البرلماني الدولي), بمداخلة تمحورت حول موضوع “توفير التغطية الصحية للجميع”.

و شرحت خلال هذه المداخلة “استراتيجية الجزائر التي جعلت العدالة الاجتماعية من الأولويات”, مؤكدة “حرص الجزائر على عدم التفرقة بين الأشخاص في التمتع بالخدمات الصحية” وجاء ذلك بمناسبة عرضها للتجربة الجزائرية في مجال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بصفة عامة لاسيما منها الهدف الثالث المتعلق بالصحة.

كما ذكرت إليمي –يضيف البيان–, بأن “مجانية العلاج هو حق دستوري في الجزائر لأن الأمر يتعلق بتجسيد عامل أساسي من عوامل التنمية الاجتماعية والاقتصادية والفردية”.

و أشارت في سياق متصل, إلى أن “الجزائر من بين الدول التي تمتلك مستوى نظام صحي متطور ما جعل مواطنيها يتمتعون بصحة جيدة سمحت برفع متوسط العمر فيها إلى معدل مقبول للغاية”.

و اختتمت إليمي تدخلها, بالتأكيد على أن “الجزائر تمتلك نظرة شاملة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وقد استطاعت تنفيذ ما يقارب80 % فيما يخص الهدف الثالث كما استطاعت تغطية 18 مؤشرا من أصل 25”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار