Image

دولة عربية تشيد بالدور المحوري للرئيس تبون في ملف الوحدة الفلسطيني و دولة أخرى ترحب و تدعم إعلان الجزائر

دولة عربية تشيد بالدور المحوري للرئيس تبون في ملف الوحدة الفلسطيني و دولة أخرى ترحب و تدعم إعلان الجزائر

تتواصل ردود الفعل الإيجابية من طرف الدول العربية والإسلامية ترحيبا بإعلان الجزائر للم شمل الفصائل الفلسطينية .
وفي هذا الصدد عبرت سلطنة عُمان عن ترحيبها بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر كما عبرت عن دعمها الكامل لكافة الخطوات الرامية لتحقيق الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
و جاء في بيان وزارة الخارجية العمانية “أنها تدعم إعلان الجزائر لما يساهم به في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، ويكرس مبدأ الحوار والشراكة السياسية بين مختلف القوى الوطنية الفلسطينية.
وزارة الخارجية لسلطنة عُمان قالت أنها تدعم الجهود الكبيرة التي قامت بها الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة في رعاية واستضافة المحادثات.

بدورها عبرت جمهورية تونس الشقيقة عن ارتياحها وترحابها بتوقيع الفلسطينيين على “إعلان الجزائر” المنبثق عن مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية حيث إعتبرت الخطوة مهمّة لتحقيق الوحدة الوطنية من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أشاد البيان التونسي الصادر عن وزارة خارجيتها بالدور المحوري الذي اضطلع به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبّون، في رعاية المحادثات وتوفير كلّ الظروف اللازمة لإنجاحها وتشجيع كلّ الأطراف الفلسطينية على الحوار وتجاوز الخلافات من أجل تجسيد تطلّعات الشعب الفلسطيني الشقيق المشروعة لنيل حقوقه كاملة.
و لم تتوانى تونس في التجديد بهذه المناسبة، التأكيد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية العادلة ووقوفها الدائم في صفّ الشعب الفلسطيني الأبيّ، وانخراطها الفاعل في دعم كل المبادرات الجدّية التي تُمكّن من التوصّل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية العادلة بما يُعيد الحقوق إلى أصحابها.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار