Image

والي وهران يسدي هذه التعليمات في قطاعات السكن والنفايات وقفة رمضان

والي وهران يسدي هذه التعليمات في قطاعات السكن والنفايات وقفة رمضان

الجزائرالآن _ترأس والي ولاية وهران  السعيد سعيود مساء امس الخميس 22 ديسمبر إجتماع المجلس التنفيذي للولاية رفقة  رئيس المجلس الشعبي الولائي و الأمين العام بحضور  مدراء الهيئة التنفيذية ، رؤساء الدوائر والبلديات

الوالي وخلال كلمته الافتتاحية تطرق لجملة من التدابير التي وجب اتخاذها خاصة تلك المتعلقة بالنظافة وتهيئة المحيط أين طالب بتكثيف الجهود من قبل رؤساء البلديات لأنهم هم المعنيون بالدرجة الاولى بهذا الملف الذي خصص له السيد الاول كل الامكانيات المادية والبشرية اللازمة .

الملف الأول : كما قامت ممثلة عن  مديرة البيئة بتقديم عرض حول مشكل النفايات المتراكمة والمفرغات العشوائي بكل من بلديتي بئر الجير والسانية .

حيث الح الوالي ان الهدف في سنة 2023 هو القضاء تماما على مشكل الاوساخ والنفايات من خلال توفير كامل الامكانيات اللازمة

الملف الثاني : قفة رمضان عرض قدمه  مدير الادارة المحلية اين اكد ان ازيد من 89 الف مستفيد في سنة 2022 وهو نفس العدد تقريبا سيكون عليه الحال في سنة 2023.

الملف الثالث : تهيئة مكان عمارات الطليان ، حيث استمع  الوالي لعرض قدمه مكتب الدراسات لكيفية التهيئة لهذا الصرح الذي سيكون ترفيهي ورياضي .

الملف الرابع : ملف السكن عرض قدمه  مدير السكن اين اكد بان اكثر من 8آلاف سكن جاهز للتوزيع وتبقى ازيد من 8 آلاف وحدة سكنية في طور الإنجاز.

فيما يخص ملف الحرس البلدي فقد كشف  الوالي على ضرورة الاسراع في عملية تحيين الملفات مع الافراج عن قائمة الخاصة ب 54 سكن .

فيما يخص السكن التساهمي ، فقد حرص  الوالي على طي هذا الملف نهائيا خلال الايام المقبلة والتي بلغ عدد السكنات 590التي اختلفت فيها الاسباب، لعدم اكتمالها.

هذا وقد تطرق المدير للتقييم الذي قامت بها اللجنة المختصة في دراسة ملف السكنات المتضررة جراء الزلزال بمدينة أرزيو

وبهذا الخصوص اسدى الوالي جملة من التعليمات والتوجيهات لجميع المعنيين بهذا الملف

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار