Image

رئيس مجلس الشورى العُماني يؤكد دعم بلاده لمقترح الرئيس تبون

رئيس مجلس الشورى العُماني يؤكد دعم بلاده لمقترح الرئيس تبون

الجزائرالآن _أكد رئيس مجلس الشورى العُماني خالد بن هلال المعولي، دعم بلاده لمقترح الرئيس عبد المجيد تبون استحداث لجنة للعقلاء تساهم في فض النزاعات في العالم الإسلامي، مبرزاً بأنّ وحدة الصف بين جميع دول الاتحاد هي الأساس في بلوغ القوة التي تنشدها العالم الإسلامي رسمياً وشعبياً..

وكان خالد بن هلال المعولي، قد استقبل اليوم من قبل صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة على هامش فعاليات الدورة السابعة عشر (17) لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنظمة بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، بالجزائر.

وأجرى  ڨوجيل، لقاءً ثنائياً مع خالد بن هلال المعولي، شكّلت فيه العلاقات الثنائية الجزائرية العُمانية، ومعها الأوضاع المستجدة في مختلف الأقطار الإسلامية، فضلاً عن التطورات الأخيرة التي تشهدها فلسطين المحتلة، صلب المحادثات بين الجانبين..

واوضح رئيس مجلس الأمة،  بأنّ الرسالة الموجّهة يوم أمس من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى المؤتمرين، تُشكّل ورقة طريق عمل الاتحاد خلال الفترة القادمة.. مغتنماً هذه السانحة، لمعاودة التذكير بالمبادئ الثابتة التي تستند عليها السياسة الخارجية الجزائرية والمتمثلة في جنوحها إلى حلحلة النزاعات والتوترات عبر السلم والتفاوض والحوار، وكذا على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول..كما أبدى الطرفان تطابقاً في وجهات النظر بخصوص المكانة التي تكتسيها القضية الفلسطينية في الجسم العربي والإسلامي، مثلما نصّت على ذلك مخرجات القمة العربية الأخيرة الملتئمة بالجزائر..

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار