Image

قوجيل :”تصريحات سفير فرنسا السابق تدفعنا للحيطة والحذر للتجند لمواجهة الاستعمار الجديد”

قوجيل :”تصريحات سفير فرنسا السابق تدفعنا للحيطة والحذر للتجند لمواجهة الاستعمار الجديد”

الجزائرالآن _لم يفوت رئيس مجلس الأمة المجاهد صالح قوجيل، فرصة اجتماع مجلس الأمة، للرد على تصريحات السفير الفرنسي السابق بالجزائر كزافيي دريانكور، والتي حملت الكثير من المغالطات والتهجمات على الجزائر، بل أنّ صاحبها أن يشوه كل الحقائق الجميلة التي تعيشها الجزائر منذ انتخاب الرئيس عبد المجيد تبون.

وقال قوجيل في كلمة له بمجلس الأمة، صباح اليوم، إنّ الجزائر التي حافظت على استقلال القرار السياسي واستعادت مكانتها في المحافل الدولية أقلقت الأعداء وامتدادهم في الخارج.

وتابع  رده على الديبلوماسي الفرنسي السابق: “لمّا نسمع التصريحات، خصوصا من الذين مارسوا مسؤوليات تخص بلادهم قربا من الجزائر، والتشاؤم حول مستقبل الجزائر، ندرك أنّ مخلفات الاستعمار مازالت موجودة وأفكار الاستعمار مازالت موجودة”.

بالمقابل اعتبر رئيس مجلس الأمة أن تصريحات دريانكور (دون ذكر اسمه) “تدفعنا للحيطة والحذر للتجند لمواجهة الاستعمار الجديد.”

وأرجع قوجيل خرجة السفير الفرنسي السابق بالجزائر في جريدة “لوفيغارو”، إلى كون الجزائر ساهمت في تحرير الشعوب الأخرى المستعمرة بدون مقابل وبقيت على نفس المبدأ في مساندة الشعب الفلسطيني والشعب الصحراوي.

وختم قوجيل رده، قائلا: “عليهم أن يفهموا أنّ تلك المرحلة تجاوزناها،وجزائر اليوم ليست جزائر الأمس”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار