Image

فريق جزائري ينجح في ابتكار علمي فلاحي جديد

فريق جزائري ينجح في ابتكار علمي فلاحي جديد

الجزائرالآن _نجح فريق جزائري في ابتكار علمي فلاحي جديد يتمثل في تطبيق هاتف ذكي قائم على الذكاء الاصطناعي (Android و IOS) يكتشف بدقة الأمراض في نباتاتك ومحاصيلك باستخدام الكاميرا بدون انترنت ، مع القدرة على التنبؤ بنضج محاصيلك والإشارة إلى أفضل وقت للحصاد ، وكذلك التحقق من جودة البذور ، وبالتالي تحسين جودة النباتات المزروعة!

وحسب موقع كل شيء عن الفلاحة فإن المعنيين بهذا الابتكار نشروا رسالتهم جاء كالتالي:

” الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

قبل تسعة أشهر, تم قبولنا من بين 300 فريق للمشاركة في Dell Envision The Future في طبعتها السابعة، وهي مسابقة عالمية من تنظيم شركة Dell Technologies, تم اختيار المشاركين من ضمن اكثر من 100 جامعة و 1000 طالب من 17 دولة!

مشروعنا PlanTech ، هو تطبيق هاتف ذكي قائم على الذكاء الاصطناعي (Android و IOS) يكتشف بدقة الأمراض في نباتاتك ومحاصيلك باستخدام الكاميرا بدون انترنت ، مع القدرة على التنبؤ بنضج محاصيلك والإشارة إلى أفضل وقت للحصاد ، وكذلك التحقق من جودة البذور ، وبالتالي تحسين جودة النباتات المزروعة!

لقد تم اختيارنا من بين أفضل 25 متأهل للنهائي ، وعملنا بجد لإنهاء مشروعنا قبل الموعد النهائي ، لقد بذلنا قصارى جهدنا للعمل على كل من المشروع والتقرير.

واليوم ، عملنا الجاد قد آتى أكله! وقد استحق مشروعنا المركز السادس عالميا من ما يقرب 300 مشاركة من 17 دولة!

لم يكن هذا الإنجاز ليتحقق لولا فريقنا إكرام ونسيم ومشرفنا البروفيسور عبد الحميد دعموش الذي قادنا منذ البداية ، والسيد كريم بعيش مدير المعهد, فشكراً!”

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار