Image

قرار جديد يخص زيت المائدة برمضان

قرار جديد يخص زيت المائدة برمضان

الجزائرالآن _كشفت المديرة الجهوية للتجارة وترقية الصادرات لناحية البليدة، سامية عبابسة، انه سيتم بداية من هذا الأسبوع رفع القدرة الإنتاجية لمادة زيت المائدة من 3550 طن إلى 4690 طن يوميا وضخها في السوق لضمان وفرتها خلال شهر رمضان الكريم.

ولدى نزولها ضيفة على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أوضحت عبابسة أن “وزارة التجارة سطرت برنامجا خاصا وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية، بخصوص تمويل السوق بالمواد الأساسية”.

كما أكدت أن “مصالحها انطلقت منذ مدة في التحضير للشهر الكريم، من خلال إحصاء المواد الغذائية الأساسية التي تعرف طلبا كبيرا من طرف المواطن”.

كما أشارت المتحدثة أن “وزارة التجارة جندت مراقبين وأعوان قمع الغش في مختلف الأسواق من أجل محاربة الزيادة في أسعار المواد الغذائية، وعدم الإشهار بالأسعار وكذا مراقبة جودة السلع المعروضة، خاصة المواد سريعة التلف ولتتبع ايضا مختلف المعاملات التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حينيها”.

وبخصوص الأسواق الرمضانية الجوارية أكدت عبابسة أن “كل ولايات الوطن بمختلف دوائرها تتوفر على هذه الأسواق التي توجد بها مختلف المواد الغذائية”.

في سياق متصل، طمأنت المديرة الجهوية للتجارة لناحية البليدة “المواطنين بتوفر مختلف المواد الغذائية خاصة التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان الكريم، داعية إلى عدم التبذير والإسراف”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار