Image

الصحافة الإسبانية تسأل مجددا: أين هي طليقة محمد السادس؟!

الصحافة الإسبانية تسأل مجددا: أين هي طليقة محمد السادس؟!

الجزائرالآن _عادت الصحافة الإسبانية لإثارة قضية غياب طليقة محمد السادس المعروفة عند المغاربة بكنية (للا سلمى)، وهذا بعد 5 سنوات من طلاقها من الملك المغربي.

وقد نشر موقع “فانيتاتيس” الإسباني تقريرا عن اختفاء للا سلمى، طليقة محمد السادس، ووالدة أبنائه ولي العهد مولاي الحسن وللا خديجة.

وقال موقع “فانيتاتيس” الإسباني إنّه تكاد لا توجد صور لللا سلمى منذ طلاقها من محمد السادس، موضحا أنّه بعد الانفصال، استغرق الأمر أكثر من عام لرؤية الملكة السابقة ووالدة الوريث مرة أخرى، في أفريل 2019، حيث كانت بعض الصور قد أظهرتها في عشاء مع ابنتها وبعض الأصدقاء في ساحة “جامع الفنا” في مراكش، وبعد تلك الصور شوهدت وهي تزور عابرة مستشفى أو تفتتح معرضا في الرباط.

ووفقا للموقع، قيل إنّها انتقلت للعيش في الولايات المتحدة، ولكن كانت هناك شائعات أيضًا بأنها محتجزة ولا يمكنها رؤية أطفالها، ولفت الموقع أنّه لوقف هذه التكهنات، أصدر الزوجان الملكيان السابقان بيانًا ونفيا فيهما كل الشائعات وذكرا أنهما والدا مراهقين، كما تم توزيع بعض الصور لللا سلمى بصحبة نجلها الأكبر ولي عهد المغرب مولاي الحسن الذي كان آنذاك 16 عاما والأميرة للا خديجة الأصغر من شقيقها بعامين في نيويورك أثناء التسوق.

وكانت آخر مرة شوهدت فيها للا سلمى في دورها كقرينة للملك في أكتوبر 2017، عندما حضرت المؤتمر العالمي لمنظمة الصحة العالمية حول الأمراض غير المعدية في عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو، وقبل فترة وجيزة، افتتحت متحف إيف سان لورين في مراكش.

لماذا اختفت للا سلمى منذ أكثر من عامين؟

في الإجابة على هذا السؤال، قال الموقع الإسباني إنّ اختفاء للا سلمى كان رد فعل على طلاقها، حيث فقدت كل التمثيل الرسمي وليس لديها أي نشاط عام كملكة أو والدة الوريث، لافتا أنّ مهمتها هي تربية أبنائه، لا أكثر، ويبدو أنّ طفلي الزوجين يقضيان وقتًا مع والدتهما أكثر مما يقضيانه مع والدهما.

وبحسب الموقع، تم التكهن بأنّها يمكن أن تقضي بعض الوقت خارج المغرب، في فرنسا تحديدا، حيث لديها العديد من الأصدقاء، أو في اليونان، مكان إجازتها المفضل وحيث تمتلك منزلاً، لكن يبدو أنّها لا تزال تقيم في الرباط.

ووفقا لمعلومات من القصر الملكي، فإنّ للا سلمى تعيش في دار السلام مع ابنتها للا خديجة، حيث عاشت دائمًا منذ أن تزوجت من محمد السادس، وتتلقى زيارات منتظمة من أفراد آخرين من العائلة المالكة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار