Image

وفاة 5 أشخاص في حوادث مرور وآخر في انهيار سلالم بمسكن بالشلف

وفاة 5 أشخاص في حوادث مرور وآخر في انهيار سلالم بمسكن بالشلف

الجزائرالآن _كشفت حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية لـ 24 ساعة الأخيرة عن تسجيل 2477 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

و في سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 105 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الحوادث، وفاة 5 اشخاص و إصابة 141 اخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم إسعاف الضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المصالح الاستشفائية.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل إنقاذ وإسعاف 9 اشخاص لديهم بداية إختناق جراء إستنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون CO المنبعث من أجهزة التدفئة و سخانات المياه و الحمام داخل منازلهم عبر كل من ولاية الطارف بـ 06 شخص، تلمسان بـ 01 شخص، برج بوعريريج بـ 01 شخص و البليدة بـ 01 شخص، تم التكفل بالضحايا في عين المكان ونقلهم الى المراكز الصحية المحلية من قبل الاسعاف.

و تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية الشلف على اثر انهيار سلالم اثناء الإشغال بمسكن الكائن بالمكان المسمى بقعة البرانسية، بلدية و دائرة الشلف، خلف هذا الحادث وفاة شخص (رجل) يبلغ من العمر 57 سنة، تم تحويل جثة الضحية الى المستشفى المحلي من قبل عناصر الحماية المدنية.

الى جانب هذا، تدخلت عناصر الحماية المدنية من أجل إخماد 04 حرائق حضرية و مختلفة بكل من ولاية بومرداس، تيزي وزو، بسكرة و ان صالح، لم تسجل اي ضحايا بشرية في هذه الحرائق، تدخل إسعافات الحماية المدنية مكن من السيطرة على هذه الحرائق و منع انتشارها الى باقي الأماكن المجاورة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار