Image

تعليمات هامة لوزير النقل شرفة من ولاية عنابة 

تعليمات هامة لوزير النقل شرفة من ولاية عنابة 

الجزائرالآن _وقف وزير النقل يوسف شرفة، رفقة والي ولاية عنابة، جمال الدين بريمي، و الوفد المرافق لهما، اليوم الثلاثاء خلال زيارة عمل وتفقد الى ولاية عنابة،  على مشروع موقف الطائرات “E” على مستوى مطار عنابة، و ربط الموقف القديم بالجديد.

وفي هذا الشأن، أكد الوزير على ضرورة إستكمال كل الورشات المفتوحة للتمكن من فتح رحلات جوية دولية انطلاقا من مطار عنابة و العمل على جعل ولاية عنابة قطب شرقي بامتياز في مجال النقل الجوي نقل المسافرين.

المحطة الثانية من الزيارة، قادت الوزير والوفد المرافق له إلى ميناء عنابة، أين تم معاينة أشغال المحطة البحرية التي بلغت نسبة تقدمها 99.50٪، والتي يتوقع استلامها نهاية شهر جوان المقبل.

أما بخصوص المركز التجاري على مستوى هذه المحطة البحرية، أكد الوزير على ضرورة استكمال دفتر الشروط الخاص به و الانطلاق في الإجراءات الإدارية، بالاضافة إلى الشروع في إجراءات نزع السياج المحيط بالمحطة لتكون منفتحة على الجمهور و عرضها على مستوى اللجنة التقنية المحلية.

في المحطة الثالثة من الزيارة وقف الوزير والوفد المرافق له، على مدى تقدم أشغال إعادة تأهيل المصعد الهوائي لولاية عنابة، الرابط بين بلديتي عنابة و سرايدي، والذي يعرف توقفا في الخدمة منذ سنوات، حيث شدد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة أشغال إعادة التأهيل حتى يدخل عن قريب حيز الخدمة.

في ختام الزيارة، وقف الوزير والوفد المرافق له، على مدى تقدم مشروع انجاز ازدواجية و تحديث خط السكة الحديدية رمضان جمال – عنابة في شطره واد زياد – عنابة، على مسافة 13.5 كلم.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار