Image

نغزة تؤكد من مصر:”الفرصة مواتية للضغط وارغام الكيان الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني”

نغزة تؤكد من مصر:”الفرصة مواتية للضغط وارغام الكيان الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني”

الجزائرالآن _شدد رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة، ممثلة الباترونا، وفي تدخلها في الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة، أن الفرصة مواتية للضغط بشدة على إسرائيل لإرغامها على الاستجابة وتنفيذ قرارات جمعية منظمة الأمم المتحدة، التي تعترف بحق الشعب الفلسطيني، واشارت قائلة “انه يحوز في أنفسنا الوضع السائد حاليا بالسودان وناشدت الجميع وكل القادة للعمل على إطفاء نار الفتنة واستعادة عافيتها سريعا وتوفير الأمن لأهلنا بالسودان. ”

وتشارك رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة، ممثلة الباترونا، ابتداءا من اليوم في الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة 29-22 ماي 2023، التي تجري فعالياتها بمصر، إلى جانب وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد فيصل بن طالب، و الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين.

وجهت الرئيسة أطيب التهاني وأخلص التمنيات الدكتور فايز علي المطيري، مدير منظمة العمل العربية، الذي يديرها بجدارة وتفوق ويستحق كل التشجيع والثقة، نظير جهوده وتفانيه، وإضفاء روح التعاون والتوافق والمساوات بين وفود الدول العربية، وأيضا بين الأعضاء الثلاثة: الحكومات العمال وأصحاب الاعمال خدمة لعالم الشغل وللتنمية الاقتصادية بمنطقتنا العربية.

كما شكرت الدكتور فايز علي المطيري، لما يبذله من جهود في سبيل الوقوف على كل الجوانب المهمة التي تخص عالم الشغل والاقتصاد، والإجابة الآنية للتحديات الجديدة التي يشهدها العالم. فعلى سبيل المثال لا الحصر، كان للمنظمة نشاط ملفت للغاية من خلال تناولها لموضوع جائحة كوفيد ،19 وكيفية التخفيف من آثارها والحفاظ على الشغل على موضوع الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة، الصحة والسلامة في العمل والحماية الاجتماعية وتحفيظ المراة العربية على ريادة الاعمال. الى اخر من نشاطات مفيدة مكنت منظمة العمل العربية من مواكبة العصر وجعلتها في الطليعة ومصدر الهام للتطور والابتكار خدمة للتنمية الاقتصادية المستدامة.

في الجانب الاقتصادي، نبهت سعيدة نغزة أن الفرصة مواتية كذلك للعمل،على تحقيق الأمن الغذائي لكل الشعوب العربية والاستثمار في التكاملات الاقتصادية الهائلة المتوفرة بين بلداننا ، من توفر لموارد بشرية شابة ذات كفاءة، لرؤوس الأموال، ولمواد أولية متميزة، وأراضي زراعية شاسعة، نحسد عليها. كما دعت بصفتها رئيسة منظمة بزنس أفريكا التي تظم 54 منظمة أصحاب أعمال إفريقية لتقوية التبادلات مع تلك الدول و أكدت استعدادها لمرافقة و دعم أي مشروع استثمار أو تعاون في هذا الشأن، مع كل الدول الإفريقية التي يعتبرها كل الخبراء كأهم عنصر محفز للتنمية الاقتصادية العالمية في الوقت الحالي.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار