Image

اكتشاف 10 حقول جديدة للغاز والبترول خلال السداسي الأول من 2023

اكتشاف 10 حقول جديدة للغاز والبترول خلال السداسي الأول من 2023

الجزائرالآن _مكنت عمليات الحفر الجارية منذ مطلع سنة 2023 التي اشرفت عليها شركة سوناطراك من اكتشاف 10 حقول جديدة للغاز والبترول خلال السداسي الأول من العام الجاري، حسبما كشف عنه مدير قسم الإستكشافات بمجمع سوناطراك ربيع باجي اليوم.

وقال المتحدث للاذاعة إن معظم هذه الإستكتشافات تقع بالقرب من المنشآت ومناطق الإستغلال الحالية مما سيسمح  للشركة بضمها سريعا إلى عمليات الإنتاج ، مشيرا إلى أن المؤسسة تقوم حاليا بإجراء عملية تدقيق وتقييم لمردودية هذه الاكتشافات وستعلن عن نتائجها قبل نهاية السنة الجارية.

وأضاف باجي بأن سوناطراك تتميز بنجاعة الإكتشافات من حيث انخفاض  كلفة البرميل الواحد المستكشف والتي لا تتجاوز 01 دولار مقارنة بنظيراتها في مناطق عدة من العالم والتي تصل في بعض الأحيان إلى  حدود 08 دولارات.

موضحا في ذات السياق  بأن الشركة برمجت ضمن مخططها السنوي حفر 45 بئرا عبر كل مناطق الوطن عن طريق عمليات الاستكشاف ثلاثية الأبعاد  باستخدام أحدث التكنولوجيات  وتم لحد الآن الإنتهاء من حفر 23 بئرا على أن تستكمل عمليات الحفرالمتبقية قبل نهاية السداسي الثاني من السنة الجارية.

هذا وتخطط شركة سوناطراك لإنجاز مركز للمعالجة وتحليل المعطيات والحسابات  في أقرب الآجال مما سيساهم في رفع قدرات المؤسسة في مجال سرعة  معالجة الكم الضخم من المعلومات المتدفقة في إطار عمليات المسح والاستكشاف ثلاثية الأبعاد.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار