Image

قطاعات وزارات تستفيد من اعتمادات مالية إضافية بقيمة 300 مليار دينارا

قطاعات وزارات تستفيد من اعتمادات مالية إضافية بقيمة 300 مليار دينارا

الجزائرالآن _تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، مراسيم رئاسية تضمنت تحويل اعتماد بعنوان ميزانية الدولة، موقعة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وألغى الرئيس تبون بموجب مرسوم رئاسي رقم 23-276. المؤرخ في 31 جويلية 2023. يتضمن تحويل اعتماد بعنوان ميزانية الدولة، من الاعتمادات المفتوحة بعنـوان ميزانية الدولة، بموجب قانون المالية لسنة 2023، مبلغ قدره 58.144.421.000 دج، كرخص التزام، ومبلغ قدره

132.321.900.000 دج، كاعـتمادات دفع، مقيدان في برنامج “الحركية واللوجيستيك”، وفي البرنامج الفرعي “النقل بالسكك الحديدية والنقل الموجه” وفي الباب الثالث “نفقات الاستثمار”، من محفظة برامج وزارة النقل.

في المقابل، خصص المبلغان الماليان، بـعنـوان سنة 2023، كاعـتمادات دفع، يقيدان في برنامج “المنشآت الأساسية للسكك الحديدية”، وفي الـبرنامـج الفرعي “تطوير المنشآت الأساسية للسكك الحديدية”، وفي الباب الـثالث “نفقات الاستثمار”، مـن محفـظة برامـج وزارة الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية.

كما ألغى المرسوم الرئاسي رقم 23-277 المؤرخ في 31 جويلية 2023. يتضمن تحويل اعتماد بعنوان ميزانية الدولة، إلغاء  من الاعتمادات المفتوحة بعنوان ميزانية الدولة، بموجب قانون المالية لسنة 2023، مبلغ قدره ثمانية 8 ملايين دينار،  کرخص التزام، ومبلغ قدره 24 مليون دينار، كاعتمادات دفع، مقيدان في تخصيص “المبالغ المالية غير المخصصة “. وفي الـبـاب الـسابع “نـفـقـات غـير مـتوقعة“، المسيرة من طرف وزير المالية.

وتم تخصيص بموجب المادة 2 من المرسوم، مبلغ قدره 8 ملايين دينار كرخص التزام، ومبلغ قدره 24 مليون دينار، كاعتمادات  يقيدان في محافظ البرامج لوزارة العلاقات مع البرلمان، والمجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات، والمحكمة العاليا. وفي  الباب الثالث “نفقات الاستثمار، توزع حسب  الجدول الملحق بهذا المرسوم.

58.5 مليون دينار إضافية لوزارة الخارجية و18.6 مليونا للشؤون الدينية

ألغى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بموجب مرسوم رئاسي رقم 23-278 المؤرخ في 31 جويلية 2023. يتضمن تحويل اعتماد بعنوان ميزانية الدولة، يوضع تحت تصرف وزير الشؤون الخارجية من الاعتمادات المفتوحة بعنوان ميزانية الدولة، بموجب قانون المالية لسنة 2023، مبلغ قدره 58.5 مليون دينار، کرخص التزام واعتمادات دفع، مقيد في تخصیص الاعـتمادات المالية غير المخصصة، وفي الباب السابع “نفقات غير متوقعة”، المسيرة من طرف وزير المالية.

كما تم تخصيص هذا المبلغ، كرخص التزام واعـتمادات دفع، يقيد في محفـظة برامج وزارة الشؤون الخارجية. ويوزع طبقا للجدول الـمـلـحـق بهذا الـمـرسـوم.

وفي السياق، تم إلغاء من الاعتمادات المفتوحة بموجب قـانـون المالية لسنة 2023، مبلغ قدره 18 مليون و630 ألف دينار، کرخص التزام واعـتمادات دفع، مقيد في تخصيص “الاعتمادات غير المخصصة”.  وفي الباب السابع “الـنـفـقـات غير المتوقعة”، المسيرة من طرف وزير المالية.

كما تم تخصيص بـعنـوان سنة 2023، مبلغ قدره 18 مليونا و630 ألف دينار، کرخص التزام واعـتمادات دفع، يقيد في مـحفـظة برامج وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وفي البرنامج “الإدارة العامة”، وفي البرنامج الفرعي “الدعم الإداري”، وفي الباب الثاني “نفقات تسيير المصالح”.

140 مليون دينار لوزارة الثقافة

كما استفادت وزارة الثقافة والفنون من محفظة مالية إضافية، بموجب المرسوم الرئاسي رقم 23-280 المؤرخ في 31 جويلية 2023، إلغاء من الاعتمادات المفتوحة بموجب قانون المالية لسنة 2023  مبلغ قدره 140 مليون دينار، کرخص التزام واعـتمادات دفع، مقید في تخصيص “الاعتمادات المالية غير المخصصة”. وفي الـباب الـسـابع “النفقات غير المتوقعة”، المسيرة من طرف وزير المالية.

كما تم تخصيص هذا المبلغ، كرخص الـتزام واعـتمادات دفع، يقيد في محفظة البرامج لوزارة الثقافة والـفـنـون، البرنامج “التراث الثقافي”. البـرنـامـج الفرعي “ترميم التراث الثقافي”، الباب الثالث “نفقات الاستثمار”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار