Image

الجزائر تشارك في أشغال الدورة 56 للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية بقيرغيزستان

الجزائر تشارك في أشغال الدورة 56 للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية بقيرغيزستان

الجزائرالآن _أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية بمشاركة المدير العام العقيد بوعلام بوغلاف في أشغال الدورة 56 للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية.

وحسب بيان للمديرية فانه في إطار انعقاد الدورة السادسة وخمسون (56) للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية و الدفاع المدني أيام 18 و 19 اكتوبر2023 على مستوى مدينة بيشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان، التي تحضرها الدول الأعضاء في المنظمة على غرار الجزائر ممثلة بوفد للحماية المدنية يترأسه المدير العام العقيد بوعلام بوغلاف .

في هذا السياق، عدة نقاط مدرجة في جدول الأعمال سيتم مناقشتها و إثرائها من طرف الوفود المشاركة، حيت ستعرض الأمينة العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني السيدة مارياتو ياب التقرير المتعلق بالنشاطات و كذا التقرير المالي ، إلى جانب العمليات المنجزة خلال السنة الجارية، إضافة إلى عمليات الدعم و المساهمات التي سمحت بتكوين مستخدمي الحماية المدنية في العديد من الدول الأعضاء، لاسيما التخصصات والتكوين النوعي واقتناء الوسائل والإمكانيات اللازمة لمجابهة الكوارث عبر العالم.

و سيتم دراسة التقرير المالي والميزانية المخصصة لبرنامج ونشاطات المتعلقة بسنة 2024، إلى جانب اشتراكات الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، التي من الضروري رفعها حتى تقوم المنظمة بتطبيق مجمل النشاطات المدرجة في برنامجها المسطر، لاسيما في مجال الوقاية من الكوارث وتسيير الأزمات في مجال الحماية المدنية على الصعيد الدولي .

خلال هذه الأشغال، سيتم كذلك إنتخاب رئيس ونائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية و الدفاع المدني من طرف أعضاء المجلس.

للتذكير المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، تهدف إلى المساهمة في تطوير هياكل الحماية المدنية المكلفة بحماية وتقديم المساعدة الضرورية للشعوب والمحافظة على الممتلكات والبيئة من أخطار الكوارث مهما كان نوعها والتي انضمت إليها الجزائر سنة 1977 م، أين تشهد الدول الأعضاء بدور الرائد للحماية المدنية الجزائرية في تسيير الأزمات أثناء الكوارث و الأخطار التي تؤثر على البيئة وكذا حماية الأشخاص و الممتلكات.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار