Image

وزارة التربية تعلن عن مسابقة وطنية

وزارة التربية تعلن عن مسابقة وطنية

اعلنت وزارة التربية الوطنية عن تنظيم مسابقة وطنية في مجال الكتابة لفائدة تلاميذ المراحل التعليمية الثلاث بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس شركة سوناطراك المرفقات خارطة طريق المسابقة الوطنية.

واوضحت وزارة التربية في مراسلة وجهتها الى مدراء التربية ” انه مساهمة من المدرسة في إحياء هذه الذكرى تنظم وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع مجمع سوناطراك مسابقة وطنية للكتابة مفتوحة لتلاميذ الأقسام النهائية للمراحل التعليمية الثلاث السنة الخامسة ابتدائي السنة الرابعة متوسط السنة الثالثة ثانوي).

وتهدف هذه المسابقة الفكرية إلى اكتشاف المواهب والقدرات، وترسيخ ثقافة الكتابة في الوسط المدرسي. وتمية قدرات الكتابة لدى الناشئة، ومنح التلاميذ فرصة التعبير في عدد من مجالات المعرفة والإبداع، قصد تطوير شخصيتهم وتنميتها.

وحددت وزارة التربية الترتيبات العملية لتنظيم هذه المسابقة من خلال وثائق العمل المرفقة، والتي توضح مراحل إجرائها وكيفيات سيرها ميدانيا. تجرى المسابقة أمسية يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، في كل المؤسسات التعليمية. ويتم انتقاء أعمال التلاميذ عبر مراحل، على مستوى المؤسسة التعليمية ثم على مستوى مديرية التربية وفي الأخير على المستوى الوطني. 2023/09/30

ويكرم التلاميذ الفائزون بجوائز قيمة في حفل ينظمه مجمع سوناطراك بالمناسبة، لذلك، طالبت وزارة التربية منشورها على كل مؤسسات التربية والتعليم للمراحل التعليمية الثلاث، قصد إعلام التلاميذ الذين لديهم رغبة في المشاركة في المسابقة، ودعوة الأساتذة المؤطرين لمرافقتهم للتحضير لها.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار