Image

مايكروسوفت تطلق إصدارا جديدا ومحسنا من تطبيق تيمز

مايكروسوفت تطلق إصدارا جديدا ومحسنا من تطبيق تيمز

الجزائرالآن _طرحت شركة مايكروسوفت إصدارا جديدا ومحسنا من تطبيق تيمز بعد أن أعادت الشركة بنائه كليا لجعله أسرع وأسهل في الاستخدام، حيث أصبح بإمكان مستخدمي ويندوز وماك بعد سنوات من التطوير تثبيت الإصدار الجديد من تيمز.

وفقا لمايكروسوفت، فإن الإصدار الجديد من تيمز أسرع بمقدار مرتين من الإصدار السابق مع انخفاض استخدام الذاكرة بنسبة 50 في المئة، حيث كان الإصدار القديم يستهلك الكثير من الموارد عبر الحواسيب المحمولة والمكتبية القديمة.

وأشارت الشركة إلى أن عملية تثبيت التطبيق الجديد أصبحت سريعة بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بالتطبيق القديم، كما من الممكن بدء الاجتماعات أو الانضمام إليها بشكل أسرع مرتين من السابق، ويشغل التطبيق الآن مساحة أقل عبر القرص بنسبة 70 في المئة.

وترجع كل هذه التحسينات في الأداء إلى تخلي مايكروسوفت عن إطار عمل المشروع المفتوح المصدر Electron والانتقال نحو تقنية Edge WebView2.

وانتقلت مايكروسوفت أيضا إلى مكتبة React JavaScript وركزت على تحسين تصميم تيمز باستخدام نظام لغة التصميم Fluent لإجراء العديد من تحسينات واجهة المستخدم.

وظل تطبيق تيمز الجديد لعدة أشهر قيد المعاينة، مع أنه فقد خلال تلك الفترة بعض المزايا التي أضافتها مايكروسوفت الآن إلى الإصدار النهائي.

وحصل التطبيق الجديد لنظام التشغيل macOS على تحسينات، حيث تقول مايكروسوفت:

“نشهد تحسينات كبيرة في الأداء عبر أجهزة ماك، ومنها القدرة على التبديل بين الدردشات والقنوات بشكل أسرع، والوصول إلى المعلومات ذات الصلة بسرعة وكفاءة من خلال التجربة السريعة للتمرير”.

وأضافت: “يعمل تيمز عبر جميع أجهزة ماك، ومنها تلك المتضمنة معالج آبل، الأمر الذي يمنح مستخدمي ماك تجربة تطبيقات محسنة”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار