Image

الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم يستقبل سفيرة وزارة الخارجية السويدية

الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم يستقبل سفيرة وزارة الخارجية السويدية

الجزائرالآن _ استقبل الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم، عبد الكريم عويسي، اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023، بمقر الوزارة، سفيرة وزارة الخارجية السويدية المكلفة بتعزيز التجارة والاستثمارات المستدامة، سيسيليا إيكهولم، وهذا بحضور سعادة السيد سفير السويد لدى الجزائر.
وتركزت المباحثات بين الطرفين على تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة ولاسيما في مجال الطاقات المتجددة وتطوير الهيدروجين والتحول الطاقوي بالجزائر.
كما ناقش الطرفان فرص الأعمال والاستثمار وسبل ووسائل تبادل التجارب والخبرات والتكوين بين شركات البلدين، خاصة فيما يتعلق بتطوير الطاقات الجديدة والمتجددة.
قدم السيد الامين العام، بهذه المناسبة، لمحة عن استراتيجية تطوير قطاع الطاقة والمناجم، ولاسيما برنامج تنمية قطاع الطاقات الجديدة والمتجددة. وفي هذا الصدد، دعا السيد الأمين العام فرق عمل الخبراء المُكون الى تعزيز وتكثيف التبادلات من أجل وضع خارطة طريق لتحديد مجالات التعاون والاستثمار في المشاريع الصناعية الطاقوية بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة.
ومن جانبها، أعربت إيكهولم عن استعداد واهتمام السويد لتطوير علاقات التعاون مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار