Image

الاتحاد الأوروبي يدعو الى وقف فوري للحرب ضد غزة وألمانيا ترفض

الاتحاد الأوروبي يدعو الى وقف فوري للحرب ضد غزة وألمانيا ترفض

الجزائر الآن _ دعا الاتحاد الأوروبي في بيان له إلى وقف فوري للحرب الصهيونية على غزة، وفتح ممرات تسمح بتدفق المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

وجاء في البيان “يطالب الاتحاد الأوروبي بوقف فوري للأعمال العدائية وزيادة طاقة المعابر الحدودية على نحو يُمكّن من وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة بأمان وإنشاء ممرات إنسانية، بما في ذلك ممر بحري خاص”.

وأعرب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أمس عن قلق الاتحاد البالغ إزاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة.

ودعا بوريل -في بيان أمس الأحد- إلى إنشاء ممرات آمنة تسمح بتدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل مستمر وسريع وآمن ودون عوائق، وذكّر بأن القانون الإنساني الدولي ينص على وجوب حماية المستشفيات والإمدادات الطبية والمدنيين داخل المستشفيات.

وأكد بيان الاتحاد الأوروبي ضرورة تزويد المستشفيات في غزة بالإمدادات الطبية الملحّة فورا، وإجلاء المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة على نحو آمن مع حث الكيان على “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لضمان حماية المدنيين.

وعارضت المانيا القرار وفق المستشار الألماني أولاف شولتز الذي شدد رفض بلاده وقف إطلاق النار، رغم الأصوات الكثيرة حول العالم التي ارتفعت للمطالبة بوقف المجازر الإسرائيلية المستمرة في القطاع منذ 38 يوما.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار