Image

الدرك الوطني بالعاصمة يطيح بعصابة الآثار

الدرك الوطني بالعاصمة يطيح بعصابة الآثار

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس بالتنسيق مع فرقة حماية الممتلكات الثقافية بتيبازة ، من الاطاحة بأربعة (04) أشخاص يقومون بالمتاجرة بالآثار والمتتلكات الآثرية وكذا القطع المعدنية الثمينة.

تعود حيثيات القضية إلى ورود معلومات إلى فصيلة الأبحاث ببئر مراد رايس، مفادها قيام أشخاص بالمتاجرة بهذه الأثار، ونشاطهم يمتد ما بين ولاية الجزائر وتيبازة ، بعد استيفاء جميع الإجراءات تم تنشيط عنصر الإستعلام والمتابعة الدقيقة لنشاط هذه الشبكة، ليتم الإطاحة بهم مع حجز 1370 قطعة نقدية تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر ميلادي ، ثلاثة (03) قطع من مادة صلبة بيضاء اللهون (مادة العاج) جهاز منظار نهاري ، قطعة نقدية صفراء اللون ، قطعة سوداء اللون ، هواتف نقالة ، مركبتين.

بعد إجراء الخبرة العلمية على القطع المحجوزة بالمعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني ببوشاوي، تبين أنها قطع أثرية وأصلية فعلا، يعود تاريخ صناعتها إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر ميلادي.

بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة، من أجل جنحتي بيع وإخفاء أشياء متأتية من عمليات الحفر أو التنقيب مكتشفة بالصدفة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار