Image

بيان هام للقنصلية العامة الجزائرية بليون

بيان هام للقنصلية العامة الجزائرية بليون

الجزائرالآن _نشرت القنصلية العامة للجزائر في ليون، اليوم الأحد، بيانا صحفيا موجها إلى أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في فرنسا، على وجه الخصوص، الجزائريون الذين يرغبون في طلب تسجيلهم في القائمة الانتخابية، وهذا وفقا للوائح المتعلقة بالنظام الانتخابي.

في هذا السياق، تدعو القنصلية الجزائرية العامة في ليون هذه الفئة من المواطنين الجزائريين إلى التقرب من مصالحها. في نفس الوقت، تعلن القنصلية أيضا أن المراجعة العادية لهذه القائمة الانتخابية مفتوحة للفترة من 5 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2023.

وتدعو القنصلية العامة للجزائر في ليون المواطنين المسجلين غير المسجلين في القائمة الانتخابية والذين يبلغ عمرهم 18 عاما في 31 ديسمبر 2023، إلى طلب تسجيلهم في هذه القوائم بأنفسهم من الخدمات القنصلية في ليون.

وقال البيان أنه للقيام بذلك، يطلب من هؤلاء المواطنين ملء نموذج الطلب وإيداعه في مكتب البريد مصحوبا بوثيقة الهوية وإثبات العنوان. علاوة على ذلك، يطلب من هؤلاء المغتربين إبلاغ الدوائر القنصلية بأي حالات شاذة تتعلق بحالاتهم ، وهي : تغيير الإقامة، عدم الإلغاء في حالة الوفاة، النسخ غير الدقيق للهوية، تسجيلات متعددة.

هذا ويذكر البيان الصحفي للقنصلية أيضا أنه من الضروري التسجيل مرة أخرى في القائمة، في حالة نقل الملفات أو إعادة التسجيل بعد الحصول على مركز الحقوق المدنية. بالإضافة إلى ذلك، يتم حذف المواطنين الذين تم تسجيلهم لأكثر من 10 سنوات تلقائيا من القائمة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار