Image

“بينوكيو” للرد على الدعاية العبرية الكاذبة

“بينوكيو” للرد على الدعاية العبرية الكاذبة

الجزائرالآن _  أمام موجة الكذب والتضليل الممارَسة من قِبل الاحتلال الصهيوني وداعميه في الغرب، انتشر إيموجي بينوكيو للردّ على تلك المزاعم والتضليلات، ليتحوّل بينوكيو، وهو أشهر شخصية كرتونية ترمز للكذب، إلى رمزٍ لكشف ومواجهة الدعاية العبرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الدعاية العبرية توجّه كامل جهودها من أجل تبرير القصف الهمجي والعشوائي الصهيوني الذي نتج عنه استشهاد أكثر من 13 ألف فلسطيني، أكثر من نصفهم أطفالٌ ونساء.

ومن بين الادّعاءات كان استهداف تل أبيب لمستشفى الشفاء، أكبر مستشفيات غزة، بالادعاءات المضللة، وذلك من خلال الترويج لإقامة قيادات حماس تحت المستشفى، واعتباره مركزاً لقيادة عمليات المقاومة الفلسطينية.

وبعد اقتحام جيش الاحتلال الصهيوني عجزت الدعاية العبرية عن إيجاد دليلٍ واحدٍ لتبرير ادعاءاتها، رغم مرور أكثر من 10 أيام على اقتحامها للمستشفى.

بعد ذلك الفشل غصَّت مواقع التواصل الاجتماعي برمز بينوكيو، للتعليق على فيديوهات الاحتلال الصهيوني، التي يدّعي فيها وجود أنفاق وأسلحة بالمستشفيات والمساجد وروضات الأطفال.

ويرمز “إيموجي بينوكيو” إلى الكذب، إذ يستخدم في مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن الكذب، في رسالةٍ واضحةٍ من المستخدمين للجيش الصهيوني، بالتوقف عن الكذب الفاضح.

ويعدّ بينوكيو، تلك الدمية الخشبية صاحبة الأنف الطويل، رمزاً عالمياً للكذب.

وفي تعبيرٍ عن حجم الكذب في الدعاية العبرية الفاضحة في حربها على غزة، انتشرت عدة رسومات كاريكاتيرية، يظهر من خلالها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بصورة أنف طويل الذي يدل على الكذب.

وفي رسمٍ آخر يظهر نتنياهو بأنف بينوكيو وهو يسيّر الإعلام الغربي أمامه كالنعاج التي تمشي حيثما يريد راعيها، وهذا ما يحدث في حرب الإبادة التي تشنّها تل أبيب ضد غزة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار