Image

قرار منتظر من شركة غوغل

قرار منتظر من شركة غوغل

الجزائرالآن _ تستعد شركة غوغل لاجراء جديد يتمثل في إزالة كافة الحسابات غير النشطة بداية من شهر ديسمبر المقبل.

وكانت الشركة قد حدثت سياساتها في شهر مايو الماضي لتعلن عزمها حذف الحسابات غير النشطة التي لم تستخدم لمدة عامين على الأقل، حيث ستقدم الشركة على إزالة الحسابات الشخصية التي لم يجر تسجيل الدخول إليها على مدار عامين أو أكثر، كما ستمحو كل ما يرتبط بها من معلومات وملفات وصور مخزنة على خوادمها عبر خدماتها المختلفة.

وتبدأ عملية إزالة حسابات جوجل غير النشطة في الأول من ديسمبر المقبل وفقا لسياسات الاستخدام المحدثة، وستبدأ جوجل بالحسابات التي أنشأها المستخدمون ثم لم يعودوا إليها لاحقا.

وستطبق تلك السياسة الجديدة على الحسابات الشخصية فقط، أما حسابات الأعمال والمدارس والجامعات فسوف تستثنى منها، بالإضافة إلى الحسابات المرتبطة بمقاطع فيديو مرفوعة على يوتيوب، أو لها اشتراكات فعالة في التطبيقات والخدمات.

وقالت جوجل إنها سترسل للمستخدمين عدة تنبيهات قبل إزالة حساباتهم بشكل نهائي، ويمكن الإبقاء على أي حساب قديم غير نشط بتسجيل الدخول إليه، ثم إجراء أي نشاط منه خلاله، مثل قراءة البريد الإلكتروني أو إرساله، أو استخدام البحث أو خدمة درايف، أو مشاهدة مقطع فيديو في يوتيوب، أو تنزيل تطبيق من متجر بلاي، أو استخدامه في تسجيل الدخول إلى خدمات أو تطبيقات خارجية, وتحيطهم علما بضرورة المسارعة إلى تنشيط أي حساب قديم في جوجل له أهمية بالنسبة لكم قبل حذفه نهائيا من خوادم جوجل.

وقالت جوجل إنها سوف تقدم على عملية حذف الحسابات القديمة غير المستخدمة لكونها عرضة للاختراق والسرقة، فهي غالبا تعتمد على كلمات مرور ضعيفة ولا تؤمن بخاصية المصادقة الثنائية، وعند اختراقها، يجري استخدامها في نشر المحتوى
الضار ورسائل البريد الإلكتروني العشوائية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار