Image

مرابي:”تفعيل التخصصات في التكوين المهني أضحى أولوية في الجزائر الجديدة”

مرابي:”تفعيل التخصصات في التكوين المهني أضحى أولوية في الجزائر الجديدة”

شدد وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين ميرابي،  على “أولوية تفعيل التخصصات التكوينية”.

و أوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على تدشين و تسمية المعهد الوطني المتخصص في الفندقة و الإطعام و السياحة ببلدية عين البيضاء، بإسم “الإخوة الشهداء بكاكرة” أن “قطاع التكوين و التعليم المهنيين اضطلع بتفعيل التخصصات التكوينية و الذي أضحى أولوية في الجزائر الجديدة إلتزاما ببرنامج رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون و قرارات مجلس الوزراء”.

و ذكر السيد ميرابي أنه من بين التخصصات المعنية بالتفعيل تخصصات “تحلية المياه” و “السكك الحديدية” و “الفلاحة العصرية” بالإضافة إلى “الطاقات المتجددة”.

و صرح وزير التكوين و التعليم المهنيين في سياق آخر أن قطاعه “يهتم بالتكوين داخل السجون”، مبرزا بأن “عشرات الآلاف من المسجونين يتخرجون من القطاع ليتمكنوا من إعادة الاندماج في الحياة الاجتماعية”.

للإشارة، أشرف الوزير في مستهل زيارته لولاية أم البواقي على يوم مفتوح للمجتمع المدني حول تخصصات التكوين المهني عبر المنصة الرقمية “تسيير” التي تختص على وجه الخصوص بالتسيير الإداري المالي والبيداغوجي للمؤسسات التكوينية عبر التراب الوطني، وإعطاء إشارة انطلاق تربص تكويني لفائدة إطارات وعمال المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري بعاصمة الولاية، قبل أن يتنقل إلى بلدية عين البيضاء حيث قام بزيارة إلى مؤسسة الألبسة و لوازم النوم التابعة لمديرية الصناعات العسكرية.

و تتواصل زيارة الوزير إلى ولاية أم البواقي بمعاينة مؤسسة البيئة المفتوحة التابعة لقطاع إدارة السجون و إعادة الإدماج و كذا مؤسستين صناعيتين ببلدية عين مليلة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار