Image

هجوم بطائرة مسيرة على سفينة “صهيوينة” بالمحيط الهندي

هجوم بطائرة مسيرة على سفينة “صهيوينة” بالمحيط الهندي

الجزائرالآن _ كشف مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، اليوم السبت، أنّ سفينة حاويات مملوكة لملياردير صهيوني تعرضت لهجوم بطائرة من دون طيار يشتبه أنها إيرانية في المحيط الهندي.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، شريطة عدم الكشف عن هويته، أنّ السفينة التي ترفع علم مالطا يشتبه في أنذها استهدفت بطائرة دون طيار في أثناء وجودها في المياه الدولية، وفق “وكالة سبوتنيك.” الروسية.

وأوضح أنّ الطائرة المسيرة هي من طراز شاهد-136 وكانت تحمل قنبلة على شكل مثلث.

وأكد المسؤول، أنّ الطائرة انفجرت بعد اصطدامها بالسفينة، مما أدى إلى إلحاق أضرار بها دون إصابة أي من أفراد طاقمها.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأنّ سفينة شحن صهيونية تعرضت للاستهداف في بحر العرب ليل الخميس الجمعة الماضي، وذلك قبل ساعات من تنفيذ الهدنة في قطاع غزة، التي بدأت يوم الجمعة صباحاً بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني.

ونقلت قناة الميادين اللبنانية، عن مصادر (لم تسمها)، أنّ السفينة التي اسُتهِدفت في شمال المحيط الهندي تلقت ضربة أدت إلى اشتعال النيران فيها.

في غضون ذلك، قال مسؤول قسم الشؤون العربية في قناة “كان” العبرية روعي كايس، معلقا على هذه الحادثة أو الهجوم، إنّه لم يتمّ تلقّي تأكيد من جهات داخل تل أبيب حول صحة الحادثة أو ملكية السفينة للكيان الصهيوني.

غير أنّه أشار لاحقا إلى أنه جرى استهداف السفينة بواسطة مسيّرة انتحارية.

وشهدت الفترة الماضية توترات على صعيد حركة السفن في المياه والمضائق، في ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزّة.

وكانت جماعة الحوثي اليمنية، قد احتجزت سفينة صهيونية في البحر الأحمر، مؤكدةً أنّها ستستمرّ في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الاحتلال الصهيوني حتى يتوقّف العدوان على القطاع.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار