Image

هذا هو حجم استهلاك الجزائريين من مادة “غاز البوتان”

هذا هو حجم استهلاك الجزائريين من مادة “غاز البوتان”

الجزائرالآن _ كشفت بيانات وزارة الطاقة والمناجم، أنّ الاستهلاك الوطني الحالي من “غاز البوتان”، بلغ 000 280 قارورة يوميا، فيما تبلغ القدرة الإنتاجية 000 600 قارورة في اليوم.

في جانفي 2023، قالت “نفطال” أنّها رفعت حجم الإنتاج الوطني من غاز البوتان إلى 500 ألف قارورة يومياً. بعد أن كانت في حدود 250 ألف قارورة في اليوم سابقاً، مشيرةً إلى توفر الإمكانيات لرفع الإنتاج إلى 950 ألف قارورة يوميا إذا استدعى الأمر ذلك.

وبحسب بيان للوزارة، أشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، على إعطاء إشارة انطلاق الطبعة العاشرة للقافلة الوطنية للتوعية للاستخدام الآمن لقارورات غاز البوتان من ولاية تيزي وزو، في ختام زيارته للولاية.

كما قام الوزير بزيارة محطة الخدمات “نفطال” ببوخالفة، حيث استمع رفقة الوفد المرافق له الى عرض حول مشروع التحول الرقمي والدفع الإلكتروني بشركة “نفطال”

حيث قامت “نفطال” بإطلاق عدة مشاريع لتطوير وعصرنة نظمها التسييرية في الجزائر، والتي ترتكز على تطوير وعصرنة البنية التحتية، وكذا تصميم وتطوير عدة تطبيقات ومنصات رقمية من اجل عصرنة التسيير.

كما قامت “نفطال” بإنشاء عدة تطبيقات ومنصات رقمية كنفطال خدمات.. وغيرها. بالإضافة إلى حلول الدفع الإلكتروني المتوفرة في شبكة محطات خدمات “نفطال”

وتم تقديم عرض حول الاستعدادات والتحضيرات لموسم الشتاء من طرف “نفطال” مع تسليط الضوء على ولاية تيزي وزو ، وهذا في إطار تنفيذ برنامج الحملة الشتوية لهذا العام.

أين بادرت “نفطال” باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير ناجح لجميع انشطتها والتكفل بجوانب تتعلق بالاتصال والصحة والسلامة والبيئة، من خلال برمجة حملات تحسيسية من أجل تفادي المخاطر الناجمة عن سوء استخدام قارورات الغاز حفاظا على سلامة المواطنين.

كما شدد الوزير، في هذا الصدد، على ضرورة بذل المزيد من جهود على توفير مختلف المنتجات البترولية بمختلف ولايات الوطن. وخاصة على مستوى المناطق المعزولة.

بالإضافة إلى تكثيف الحملات التحسيسية والتوعوية خاصة بالمناطق التي تستعمل هذا النوع من المنتجات. والتي سجلت حوادث بسبب الاستعمال السيء من أجل الحد من الحوادث الناجمة عن سوء استخدام قارورات غاز البوتان والغاز بصفة عامة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار