Image

وزارة الداخلية ترد على انشغالات سكان بلدية بن سرور

وزارة الداخلية ترد على انشغالات سكان بلدية بن سرور

الجزائرالآن _ ردت وزارة الداخلية على انشغالات سكان  مدينة وبلدية بن سرور  عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل، تم رصد انشغال خاص بسكان مدينة وبلدية  بن سرور يشتكون من تراكم النفايات وانتشار الأوساخ.

وبعد مراجعة المصالح المختصة، تم تقديم التوضيحات التالية:

تم عقد جلسة عمل بمقر دائرة بن سرور مع مصالح البلدية لدراسة وضعية النظافة العمومية على مستوى إقليم ذات البلدية أين تم تقديم تعليمات لإعطاء أهمية كبيرة لملف النظافة ورفع النفايات المنزلية يوميا وبصفة مستمرة ومنتظمة، مصحوبة بخرجات ميدانية لمتابعة ومراقبة الوضعية.

الإشراف على تسخير الوسائل المادية والبشرية والقيام بعملية رفع النفايات المنزلية على مستوى جميع أحياء مدينة بن سرور وتنظيف الأماكن المخصصة لها.

القيام بحملة توعية وتحسيسية قصد مناشدة سكان المدينة بضرورة الابتعاد عن السلوكات السلبية والتحلي بالسلوك الحضري وتقديم يد العون لعمال النقاوة والنظافة العمومية، من خلال رمي النفايات في الحاويات والأماكن المخصصة لها مع احترام البرنامج المسطر لرفع النفايات وعم الرمي العشوائي.

مصالح الولاية خصصت شاحنة رفع النفايات المنزلية لفائدة بلدية بن سرور كما تم اقتراح اقتناء شاحنتين ضمن برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية لسنة 2024 لتدعيم حضيرة البلدية، التي تعاني عجزا في العتاد مع الأعصاب المتكررة للشاحنات رفع النفايات.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار