Image

39 أسيرا فلسطينيا سيتم إطلاق سراحهم اليوم

39 أسيرا فلسطينيا سيتم إطلاق سراحهم اليوم

الجزائرالآن _ ذكرت القناة (13) العبرية أن السلطات الصهيونية أرسلت إلى مصلحة السجون، الأحد، قائمة بأسماء 39 أسيرا فلسطينيا سيتم إطلاق سراحهم في وقت لاحق اليوم الأحد ضمن مرحلة ثالثة من اتفاق لتبادل الأسرى مع حركة “حماس”.

وقالت: “تم إرسال قائمة الأسرى الفلسطينيين الـ39، الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم (الأحد) إلى مصلحة السجون، التي بدأت بفحصهم”، دون ذكر أسماء.

وفي وقت سابق، قال مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، في بيان: “وصلتنا قائمة بأسماء المختطفين الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم (الأحد) حسب الموعد المحدد”.

وبينما لم يحدد مكتب نتنياهو عدد الأسرى الصهاينة الذين ستشملهم الدفعة الثالثة، نقلت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية عن مصدر صهيوني قوله إنّ “القائمة تضمنت 13 اسما”.

وخلال الجمعة والسبت، أطلقت تل ابيب على دفعتين، سراح 78 أسيرا فلسطينيا من الأطفال والنساء، فيما أطلقت “حماس” سراح 26 صهيونيا من النساء والأطفال أيضا، بالإضافة إلى 14 تايلنديا وفلبيني.

وفي 24 نوفمبر الجاري، دخلت هدنة إنسانية مؤقتة بين قوات الاحتلال الصهيوني والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد، برعاية قطرية مصرية أمريكية.

وإجمالا، يتضمن الاتفاق إطلاق سراح 50 أسيرا صهيونيا من غزة، مقابل إطلاق سراح 150 أسيرا فلسطينيا من السجون الصهيونية، إلى جانب إدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات والوقود إلى كافة مناطق القطاع.

ولمدة 48 يوما حتى 23 نوفمبر الجاري، شن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد عن 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت “حماس” 1200 صهيونيا وأصابت 5431 وأسرت نحو 239، بدأت في مبادلتهم مع تل أبيب، التي يوجد في سجونها أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار