Image

أقصت كل المدن العربية .. هذه هي الأماكن التي تنصح “ناسيونال جيوغرافيك” بزيارتها

أقصت كل المدن العربية .. هذه هي الأماكن التي تنصح “ناسيونال جيوغرافيك” بزيارتها

الجزائر الآن _ في تقرير قد يعتبر مفاجئا، أقصت مجلة “ناسيونال جيوغرافيك” كل المدن العربية من قائمة أفضل الأماكن إثارة للزيارة في العام المقبل 2024. مع هيمنة الوجهات الأوروبية، بـ 13 موقعًا، على التصنيف، وهي مجموعة تضم 30 وجهة حول العالم.

وبحسب ما جاء في قائمة مجلة “ناشيونال جيوغرافيك”، لعام 2024، وهي مجموعة تضم 30 وجهة حول العالم تعد أكثر الأماكن إثارة للزيارة في العام المقبل فقد هيمنت أوروبا على القائمة، بـ 13 موقعًا، بما في ذلك السفر عبر القارة بأكملها بالقطار.

كما تضمنت القائمة، ستة أماكن في أميركا الشمالية، منها ثلاثة في الولايات المتحدة. في حين لم يتم تسجيل أي وجهة عربية، بالرغم من امتلاك العالم العربي المترامي الأطراف، لأماكن تسمح لها بأن تكون ضمن هذه القائمة.

كما جاء في تقرير لـ”CNBC”  الأميركية، أنّه ومع استمرار المسافرين في البحث عن بدائل أرخص. تزداد شعبية الأماكن القريبة من النقاط السياحية، حيث ارتفعت عمليات البحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. عن تلك المناطق للسفر إليها طوال عام 2023. وفقًا لبيانات “Google Trends”

ومن بين الوجهات الأوروبية، التي أشار إليها التقرير، نجد جبال الألب الألبانية، بلفاست والطريق الأطلسي البري بإيرلندا الشمالية، إميليا-رومانيا، بإيطاليا. كل أوروبا بالقطار، غالاوي وجنوب أيرشاير باسكتلندا، نوردلاند بالنرويج. شمال يوركشاير بإنجلترا. بومبي الإيطالية، سايما بفنلندا. تارتو بإستونيا، اليورو بألمانيا، فاليتا بمالطا.

كما كشفت قائمة مجلة “ناشيونال جيوغرافيك”، عن موقع متميز في أوروبا هو “تارتو بإستونيا”،. حيث يعتبر الإستونيون المدينة “القلب الثقافي والفكري للبلاد”. حيث تقع “تارتو” على بعد 110 أميال من تالين، عاصمة إستونيا.

وتعد “تارتو” موطنًا لأقدم جامعة في البلاد، وهي مدينة أدبية مصنفة من قبل اليونسكو، وتم اختيارها كواحدة من عواصم الثقافة الأوروبية لعام 2024.

وبخصوص مدن القارة الأمريكية، التي جاءت ضمن هذه القائمة، نجد كل من صحراء أتاكاما بتشيلي، ليما بالبيرو، نيويورك، ميامي، فلوريدا، بالولايات المتحدة، دومينيكا، نوفا سكوتيا بكندا، تكساس بالولايات المتحدة، شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك، أراضي إيبيرا الرطبة بالأرجنتين.

كما أظهرت دراسة أجرتها “SmartAsset” أنّ قيمة المنازل ارتفعت بنسبة 354% في مدينة أوستن، بتكساس، على مدار الـ 25 عامًا الماضية.

كما صنف تقرير الثروة لعام 2023 الصادر عن شركة “Henley and Partner” مدينة أوستن المدينة الأميركية الأسرع نموًا لأصحاب الملايين. ووفقا للتقرير، ارتفع عدد المليونيرات في مدينة تكساس بنسبة 102% من عام 2012 إلى عام 2022.

وفقًا لـ “ناشيونال جيوغرافيك”، فإن سيراليون هي دولة يجب زيارتها في عام 2024. وقد حصل المطار الدولي في فريتاون على تجديد كبير في عام 2023، كما يتم أيضًا تطوير العديد من الطرق.

كما يشير التقرير إلى أن السياحة تزدهر في غرب إفريقيا. من المقرر أن يفتح أول فندق هيلتون في سيراليون أبوابه العام المقبل. كما ستقوم عقارات أخرى بتوسيع محافظها الاستثمارية في البلاد العام المقبل.

تعد ولاية سيكيم في الهند واحدة من أصغر الولايات في البلاد. حيث توفر المنطقة للزوار فرصة القيام برحلات ورؤية الأديرة الجبلية.

كما يغطي منتزه “Khangchendzonga” الوطني، أكثر من ربع منطقة سيكيم في الهند. وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار