Image

بن سبعيني: “سنعمل في كوت ديفوار على محو خيبة الكاميرون”

بن سبعيني: “سنعمل في كوت ديفوار على محو خيبة الكاميرون”

الجزائرالآن _ خلال استضافته في برنامج “أنت الخبير” ( c’est vous l’expert) لموقع “la gazette du fennec” الجزائري،  قال المدافع الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني: “سنذهب إلى كوت ديفوار للعب حظوظنا كاملة، نعلم أنّ المنافسة ستكون محتدمة، ولكن سنعتمد سياسة المرحلية، حيث سنركّز على كل مباراة على حدة”

وأضاف لاعب بوروسيا دورتموند: “يجب أن نكون في أتم الجاهزية على المستويين البدني والذهني، خصوصاً في الشق الدفاعي، يجب أن نكون ملتحمين كي لا نقبل أهدافًا، نريد تسجيل حضور قويّ لمحو الذكريات السيّئة لمشاركتنا الأخيرة في الكاميرون، سنحاول التحلي بعزيمة كان 2019 بمصر وتكرار ذلك السيناريو. هذا ليس أمراً مستحيلاً رغم صعوبة المهمة”

وكان لابن قسنطينة فرصة للحديث عن اللاعبين الجدد في تعداد الخضر، وعنهم قال: “هم لاعبون موهوبون ودون أن نحدّد أسماء بعينها، يمكنني القول إنّ وجودهم في المنتخب دليل على أحقيتهم. من جانبي أحاول أن أكون سندًا لهم وبمثابة الأخ الأكبر، وعلاقتي جيّدة بهم كما هو الحال دومًا مع الجميع”

وحول محنة يوسف عطال، قال زميله في المنتخب: “لقد تحدّث معه، وهو الآن في حال أفضل مقارنة بالوضع الذي كان عليه في البداية”

في إطار آخر، برر بن سبعيني عصبيته المفرطة، خاصة في إفريقيا بمستوى الحكام، حيث قال أنّهم يرتكبون أخطاء فضيعة “تصيبك بالجنون”، وهذا على عكس ماهو موجود في أوروبا، ومع ذلك وعد مدافع دورتموند، بأنّه جاهداً للسيطرة على انفعالاته، “لكن أحياناً الأمور تخرج عن إطارها”، حسب تعبيره

وعاد اللاعب السابق لبوروسيا منشنغلادباخ، للقاء الكاميرون التاريخي، وقال عنه: “كانت تجربة صعبة وصعبة جدًا علينا وعلى الجميع. استمرّت معاناتي لمدة من الفشل في بلوغ المونديال حتى بعد عودتي إلى فريقي. ولكن تلك هي حال كرة القدم. لن نستمر في معايشة ذلك الإحباط مدى الحياة، الحياة دومًا تعطينا فرصًا للتدارك، ونحن اليوم أمام استحقاقات متجددة، ومن أهمها بلوغ المونديال مرة أخرى”

يذكر أنّ المنتخب الجزائري، سيلعب دور المجموعات من نهائيات كأس إفريقيا القادمة في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات موريتانيا وبوركينافاسو وأنغولا.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار