Image

حملاوي تعلن عن اطلاق 5 منصات رقمية خاصة للهلال الاحمر الجزائري

حملاوي تعلن عن اطلاق 5 منصات رقمية خاصة للهلال الاحمر الجزائري

الجزائرالآن _ اطلقت مؤسسة الهلال الأحمر الجزائري، 5 منصات رقمية خاصة بهذه الهيئة بالإضافة إلى التطبيق الإلكتروني.حسبما اكدته رئيسة الهلال ابتسام حملاوي.

وبخصوص الهدف من إطلاق هذه المنصات الرقمية، أكدت رئيس الهلال الأحمر الجزائري. أنها تهدف إلى حفظ كرامة المواطن بالدرجة الأولى.

كما أوضحت أنه ستكون هناك منصة رقمية يتمكن المتطوعون من خلالها التسجيل لتقي تكوين في الاسعافات الاولية. عبر التراب الوطني، ومنصة رقمية خاصة بالمسعفين أي المتطوعين الذين سبق وأن تلقوا تكوينا. والتي ستسمح بالتواصل مع المتطوعين المسجلين في حال ما اذا حصلت كارثة داخل او خارج الوطن. وطلب حضورهم، منصة رقمية خاصة بالاسعافات الاولية.

كما ستكون هناك منصة رقمية خاصة بالمعوزين، حيث أكدت حملاوي أن تم اطلاق بطاقة “مستفيد”. وهي خاصة بالعائلات المعوزة، والتي تمكن من التعرف على ما استفاد منه. كل مواطن كما أنها ستسهل من عمل الجماعات المحلية للعمل سويا وتغطية اكبر عدد ممكن من فئة المعوزين بالجزائر.

بالإضافة إلى منصة رقمية خاصة بالأيتام، وقالت حملاوي في هذا الصدد “نولي اهمية قصوى لهذه الفئة . حيث بدأنا عملية التكفل بهم خاصة يتامى الوالدين، ثم يتامي الأب، وبعدها يتامى الأم وهذا حسب امكانياتنا”.

وفي سياق آخر، أنه يتم العمل على توطين الموقع الالكتروني الخاص بالهلال الاحمر الجزائري.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار