Image

محرز رابع أفضل جناح أيمن في العالم

محرز رابع أفضل جناح أيمن في العالم

الجزائر الآن _  جاء الدولي الجزائري ولاعب أهلي جدة السعودي رياض محرز، في المركز الرابع في ترتيب أفضل جناح أيمن في العالم لسنة 2023، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، الذي أصدره، أمس الأحد.

ويعتمد الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (CIES) في مختلف تصنيفاته للاعبين على أرقام دقيقة تتعلق، بما قدمه كل لاعب خلال السنة الواحدة، مع فريقه ومع منتخب بلده، كالمساهمات التهديفية من توقيع الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة، وفعاليته بحسب عدد الدقائق التي شارك فيها بالمباريات الرسمية ونتائج تلك اللقاءات، إضافة للألقاب التي توج بها في السنة الواحدة.

الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء صنف رياض محرز في المركز الرابع في ترتيب أفضل جناح أيمن، برصيد 77.5 نقطة، وراء الإنجليزي، لاعب أرسنال بوكايو ساكا، الذي جمع 84.9 نقطة، ما جعله أحسن جناح أيمن في العالم، متبوعا بلاعب ليفربول، المصري  محمد صلاح بـ83.6 نقطة، وفي المرتبة الثالثة حل إنجليزي آخر وهو رفيق محرز السابق في مانشيستر سيتي  الإنجليزي فيل فودين، الذي جمع 79.1 نقطة.

أما خامسا، فجاء الهولندي تشافي سيمونز، لاعب لايبزيغ الألماني برصيد  74.7 نقطة، ثم  الإنجليزي غارود بوين (وست هام يونايتد الإنجليزي) سادساً بـ74.6 نقطة، والكولومبي جون أرياس ( فلومينينسي البرازيلي) سابعاً، بـ774.4 نقطة، وبعده الألماني ليوري ساني ( بايرن ميونيخ الألماني) ثامناً بـ73.3 نقطة، ثم الياباني تاكيفوسو كوبو( ريال سوسيداد الإسباني) والأرجنتيني نيكولاس غونزاليس( فيورنتينا الإيطالي) في المركز التاسع بـ72.6 نقطة لكل واحد منهما .

وذكر الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أنّ رياض محرز، حمل في سنة 2023،  قميص فريقين مختلفين، وهما مانشستر سيتي الإنجليزي  وأهلي جدة السعودي، وقد ساهم في 41 هدف بين تسجيل و تمريرات حاسمة، كما تُوج بثلاثية تاريخية مع ناديه الإنجليزي، حيث نال ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، كما قاد المنتخب الجزائري للتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة بكوت ديفوار، في مطلع السنة القادمة، بعدما احتل “الخضر” صدارة مجموعتهم التصفوية بـ5 انتصارات وتعادل واحد وبدون أي هزيمة.

وغادر محرز، البالغ من العمر 32 سنة، نادي مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي الماضي نحو أهلي جدة السعودي في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون أورو.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار