Image

هذه الامتيازات التي تقدّمها بطاقة الشفاء 2

هذه الامتيازات التي تقدّمها بطاقة الشفاء 2

الجزائرالآن _ أطلقت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، النسخة الثانية لبطاقة الشفاء الإلكترونية، والتي تضمنت مميزات عديدة أبرزها، رفع قيمة التعويضات من 3000 إلى 5000 دينار، إلى جانب توسيع طاقة الاستيعاب إلى  40 آخر وصفة طبية إلكترونية موصوفة. و400 آخر دواء مسلم، إضافة إلى 12538 صيدلية متعاقدة، و682 صانعي النظارات الطبية المتعاقدين، و36 عيادة للجراحة القلبية.

وأكد وزير القطاع، فيصل بن طالب، خلال إشرافه ، اليوم، على  إطلاق النسخة الثانية من بطاقة الشفاء الإلكترونية بالمركز العائلي ببن عكنون بالعاصمة، أنّ بطاقة الشفاء 2، تتميز   بتكامل تقني عال، مع التطبيقات الذكية. والمنصات الرقمية الخاصة بالصندوق، مما يتيح للمستفيدين الحصول على خدمات الضمان الاجتماعي بشكل أسرع وبكل سهولة ومرونة.

كما أوضح بن طالب أنّ هذه البطاقة، تأتي،  تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية، ولا سيما الالتزام رقم 42. المتعلق بالحفاظ على النظام الوطني للضمان الاجتماعي والتقاعد، سيما في مجال تطوير الخدمات الإلكترونية عن بعد، التي تقدمها صناديق الضمان الاجتماعي، كما يأتي تماشيا مع مخطط عمل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، الرامي إلى مواصلة تجسيد مشروع رقمنة جميع خدماته المقدمة عبر كافة مرافقه.

وبموجب هذا النظام،  أصبح بإمكان المُؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق من الاستفادة من العلاج. ومختلف الخدمات من أي مكان على مستوى التراب الوطني.

كما شدد  وزير العمل، على أن نظام الشفاء ضاعف من رصيد مُنجزات الضمان الاجتماعي في الجزائر،  مما جعل الجزائر وبكل اعتزاز من الدول السباقة في هذا المجال بهذا النظام قاريا وعربيا.

ووصف وزبر العمل فيصل بن طالب، نظام الشفاء الجديد،  بالمشروع الرائد الذي ساهم في ترسيخ استعمال التكنولوجيات الحديثة في الجزائر،  ويُعد فخر ثمرة من ثمار الجهود الرامية للوصول إلى الإدارة الإلكترونية.

 

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار