Image

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يؤكد دعمه للجزائر

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يؤكد دعمه للجزائر

الجزائرالآن _ جدد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية رغبته في تعزيز التعاون الثنائي مع الجزائر، كما أكد مرّة أخرى دعمه  بهدف إنشاء اقتصاد ناشئ ومتنوع. يقوم على قطاع فلاحي فعال، يساهم في تنمية مستدامة وشاملة ومنصفة.

وكان وزير المالية، لعزيز فايد، قد استقبل وفدا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، بقيادة رئيسه الفارو لاريو.

وأفاد بيان لوزارة المالية، أنّ الطرفان بحثا تعزيز التعاون الثنائي بينهما. كما أكدا  الالتزامات المتبادلة في مجال التعاون المالي. ودعم الصندوق الدولي للتنمية الزراعية للقطاع الفلاحي في الجزائر بهدف “إنشاء اقتصاد ناشئ ومتنوع. يقوم على قطاع فلاحي فعال. يساهم في تنمية مستدامة وشاملة ومنصفة

وفي السياق،  أبرز وزير المالية. التاريخ الذي يربط الجزائر بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية، مذكرا بأنّ “بلادنا عضو مؤسس لهذه المؤسسة المالية، التي سبق أن ترأسها جزائري ألا وهو الراحل إدريس الجزائري، خلال عهدتين متتاليتين”

كما أكد أنّ الجزائر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية يتقاسمان نفس القيم والأهداف، سيما فيما يخص مكافحة الفقر والمجاعة والفوارق في العالم.

وأضاف أنّ الأسباب التي كانت وراء انشاء هذه المؤسسة لازالت قائمة، بالنظر الى الظرف العالمي الذي لازال قائما.

من جهة أخرى، أكد وزير المالية إرادة الحكومة الجزائرية في جعل قطاع الفلاحة أداة لخلق الثروة ومناصب الشغل، ومساهما في تنمية الصادرات خارج المحروقات، كما تطرق إلى  الاجراءات التحفيزية والتسهيلية المخصصة لهذا القطاع في قانون المالية لسنة 2024 رغم الظروف المالية.

كما أبدى وزير المالية في مجال التعاون المالي، سيما فيما يخص إعادة تشكيل موارد هذه المؤسسة، استعداد الجزائر، لتقديم مساهمتها في هذا الإطار ومواصلة دعمها وتضامنها مع المستفيدين من خدمات الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية.

أما فيما يتعلق بالتعاون الثنائي، فقد ذكّر فايد بقرار السلطات الجزائرية بعدم اللجوء الى التمويلات الخارجية، معربا عن أمل الجانب الجزائري، في رؤية هذا التعاون يتعزز في مجالات المرافقة التقنية،  والخبرة والمهارات عبر الاعتماد على خبرة الصندوق في هذا المجال.

من جانبه أكد رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية  إرادة مؤسسته في تعزيز العلاقات مع الجزائر.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار