Image

من شنق تمثال رئيس وزراء إسبانيا؟!

من شنق تمثال رئيس وزراء إسبانيا؟!

الجزائرالآن _  أعلن الحزب الاشتراكي الحاكم في إسبانيا عن تقديم شكوى على خلفية التعرض لتمثال عرض على صورة رئيس الوزراء بيدرو سانتشيز خلال تظاهرة أقامها اليمين المتطرف بمناسبة العام الجديد، بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”

وتأتي هذه الشكوى في سياق توترات سياسية قوية تشهدها البلاد منذ عودة سانتشيز إلى السلطة في نوفمبر بفضل دعم الانفصاليين الكاتالونيين مقابل قانون عفو مثير للجدل عن نشطائهم وقادتهم الملاحقين قضائياً.

واحتشد أنصار اليمين واليمين المتطرف مرات عدة في الشوارع خلال الأشهر الأخيرة ضد هذا العفو، وتحولت مسيرات لليمين المتطرف أمام مقر الحزب الاشتراكي في مدريد إلى اشتباكات مع الشرطة في نهاية السنة الماضية.

وخلال تجمع جديد ضم بضع مئات ليلة رأس السنة، شنق متظاهرون تمثال عرض يحمل صورة سانتشيز أمام مقر حزب العمال الاشتراكي العمالي، وتعرضوا له بالضرب أثناء ترديد شعارات معادية لرئيس الوزراء.

وفي شكوى مقدمة إلى النيابة العامة تمكنت “وكالة الصحافة الفرنسية” من الاطلاع عليها، طلب الحزب الاشتراكي من النيابة العامة التحقيق بهدف تحديد “المسؤولين عن إنشاء هذا التمثال الذي يمثل رئيس الحكومة ومعرفة من نفذوا إعدامه”

وكان حزب العمال الاشتراكي قد قدم بالفعل شكوى في ديسمبر ضد زعيم حزب «فوكس» اليميني المتطرف، الذي قدّر في مقابلة أنّ الشعب الإسباني سيرغب في يوم من الأيام في “شنق” بيدرو سانشيز “من قدميه”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار