Image

الإطاحة بشبكة دولية تختص في المتاجرة في الكوكايين

الإطاحة بشبكة دولية تختص في المتاجرة في الكوكايين

الجزائرالآن _ استطاعت مصالح الدرك الوطني من الإطاحة بشبكة دولية تختص في المتاجرة في المخدرات الصلبة (كوكايين) تتكون من 15 شخص، بينهم إمرأتان وشخصين من دولة إفريقية بالبيض.

وأوضح بيان صادر عن ذات المصالح فإنـه “خلال قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبنود بالأبيض سيدي الشيخ بخدمة خاصة بشرطة المرور، لفت إنتباههم شاحنة، سائقها تبدو عليه ملامح الإرتباك، بعد توقيف الشاحنة ومراقبة الوثائق الإدارية وتفتيشها تفتيشا دقيقا باستعمال الثنائي السينوتقني، تم العثور على صندوق تحت المقطورة، بعد فتحه تم العثور على 59 كلغ من المخدرات الصلبة (كوكايين) بعد إستعمال الكاشف السريع للكوكايين وإرسال عينة إلى المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي كانت النتيجة إيجابية”.

بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية وتمديد الإختصاص إلى عدة ولايات من الوطن -يضيف البيان- أسفرت العملية عن حجز: شاحنة من الوزن الثقيل، سيارة نفعية رباعية الدفع، 8 بطاقات هوية، 16 هاتف نقال، مبلغ مالي من العملية الوطنية المقدر بـ 19 مليون سنتيم.

كما أشار البيان إلى أنه فور الإنتهاء من التحقيق سيتم تقديم أفراد هذه الشبكة أمام السلطات القضائية المختصة من أجل جناية التسيير والتنظيم لجماعة إجرامية منظمة لغرض الشراءء، التخزين، التوزيع، الترويج والحيازة قصد البيع للمخدرات الصلبة (كوكايين) بطريقة غير مشروعة باستعمال وسيلة نقل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار