Image

تصنيع بعض أجزاء طائرة عسكرية نفاثة لأول مرة بالسعودية ..التفاصيل:

تصنيع بعض أجزاء طائرة عسكرية نفاثة لأول مرة بالسعودية ..التفاصيل:

الجزائرالآن _ تمكنت السعودية من تجميع وتصنيع بعض أجزاء طائرة عسكرية نفاثة لأول مرة داخل البلاد، وذلك خلال معرض دفاعي في الرياض شهد توقيع المملكة العديد من الاتفاقيات مع الشركات المتخصصة في الصناعات العسكرية.

واوضحت وكالة الأنباء الرسمية “واس” نقلا عن بيان لوزارة الدفاع ، إن وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان “رعى حفل تدشين آخر طائرة نفاثة متقدمة من طراز هوك تي 165 تم تجميعها وتصنيع أجزاء منها في المملكة بأيدٍ وطنية بشكل كامل”، مشيرا إلى “مشاركة 25 شركة محلية في تصنيع أكثر من 3114 قطعة داخل وخارج الطائرة”.

وأوضح أن ذلك “إنجاز يُعد الأول من نوعه في مجال تجميع الطائرات العسكرية النفاثة في المملكة”.

يجدر الاشارة انه علنت شركة “لوكهيد مارتن”، الأميركية لتصنيع الأسلحة، الاثنين، أنها وقعت اتفاقات مع شركات سعودية لتصنيع مكونات من منظومة الدفاع الصاروخي ثاد، موضحة أن هذه العقود من هذا النوع من شأنها أن تعزز قدرات التصنيع ونقل الخبرة، بما يدعم الصناعة الدفاعية بالمملكة.

كما وقعت مجموعة ليوناردو الإيطالية مذكرة تفاهم مع الرياض لاستكشاف وتطوير الفرص المحتملة للاستثمار والتعاون في قطاعي الدفاع والفضاء.

وقالت المجموعة الدفاعية، في بيان إن مذكرة التفاهم تغطي نطاقا واسعا من القطاعات بما يشمل الفضاء وطائرات الهليكوبتر والأنظمة الإلكترونية وأجهزة الاستشعار مضيفة أن التعاون قد يمتد ليشمل مجالات أنظمة القتال الجوي والتكامل بين الأنظمة المختلفة بالنظر لأن المجموعة التي تسيطر عليها الدولة الإيطالية نشطة في مبادرات تقنيات الجيل التالي وتسمح بالمشروعات التجريبية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار