Image

منظمة صهيوينة تحاكي “حرب غزة” بفيديو تخيّلي عن هجوم مغربي على سبتة ومليلية

منظمة صهيوينة تحاكي “حرب غزة” بفيديو تخيّلي عن هجوم مغربي على سبتة ومليلية

الجزائرالآن _ أثارت منظمة “Veo Israel” الصهيونية، جدلا في إسبانيا، بعدما قامت بنشر فيديو تفاعلي على مواقعها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث فيه عن سيناريو تخيلي لهجوم مغربي على سبتة ومليلية في سنة 2035، وتتساءل عما هو الرد الذي سيقوم به الإسبان، وكيف ستتعامل وسائل الإعلام الإسبانية مع الحدث.

ونشرت هذه المنظمة التي تقول عن نفسها إنّها منظمة غير ربحية أسسها رجل الأعمال الصهيوني رودريغو غونزاليس، المولود في تشيلي، أن الهدف من الفيديو هو معرفة كيف ستتصرف وسائل الإعلام الإسبانية في حالة تعرضهم للهجوم من طرف جيرانهم المغاربة، وهل سيستمرون في الحديث عن انتهاج مواقف سلمية.

وتتخذ إسبانيا مواقف معارضة ومنتقدة بشدة لردود الفعل الصهيونية  ضد قطاع غزة، بعد الهجوم الذي نفذته حركة “حماس” في 7 أكتوبر. كما أنّ أزمة دبلوماسية كانت قد نشبت بين تل أبيب ومدريد بسبب تصريحات أدلى بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز، انتقد فيها استهداف المدنيين من طرف قوات الاحتلال الصهيوني.

ويرى كثيرون، أنّ منظمة “VEO Israel”، تعمل من خلال العديد من الفيديوهات إلى تغيير “النظرة السائدة على الكيان الصهيوني”، وقد حاولت استهداف إسبانيا بفيديو تخيلي بهدف محاولة تبرير ما يقع في غزة، وتصوير أنّ الهجوم المغربي المفترض على سبتة ومليلية في حالة حدوثه سيكون على شاكلة نفس الهجوم الذي قامت به “حماس” ضدها.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار