Image

تراجع مستوى ماندريا يبعث سباق الحارس الأساسي للخضر

تراجع مستوى ماندريا يبعث سباق الحارس الأساسي للخضر

الجزائر الآن _ بعد تألق الوجوه الجديدة، التي التحقت بالخضر، بدءا من التربص الحالي، وبعد ظهور اللاعبين المستبعدين سابقا من الخضر في عهد المدرب جمال بلماضي، سيكون المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري، بيتكوفيتش، في حيرة من أمره حول بعض المراكز المهمة بتشكيلته ورغم ثرائها وتعدد النجوم إلا أن حراسة المرمى ما زالت تُثير قلقه بعد تراجع مستوى حارسه الأول ماندريا منذ كأس إفريقيا الأخيرة.

وأفاد مصدر عليم، أن الناخب الجديد، يفكر في استدعاء حارس نادي ميتز الفرنسي ألكسندر أوكيدجة ليشارك المباريات الثمانية الرسمية التي سيلعبها الخضر من جوان إلى غاية نوفمبر 2024.

وتراجع مستوى ماندريا مع ناديه بالدرجة الثانية الفرنسية، منذ عدة أشهر، إذ أضحى يستقبل أهدافا ولم يخل أداؤه مع المنتخب الجزائري من الأخطاء الكارثية كما كان عليه الحال في مباراة بوليفيا، أين تسبب في تلقي هدفا سهلا، كما أنه في دورة كوت ديفوار الأخيرة، لم يتصدى لأي محاولة خطيرة، عكس ما كان عليه الحال مع مبولحي، عندما كان في أوج عطائه.

ويزداد الضغط على بيتكوفيتش مع التألق الكبير للحارس ألكسندر أوكيدجة، الذي اعتزل مكرها، بسبب تهميش بلماضي، حيث أثبت قدراته العالية ووجوده في حالة بدنية وفنية ممتازة طيلة الموسم الحالي، وهو ما توّجه أفضل لاعب في فريقه عدة أشهر.

وقد يجد بيتكوفيتش نفسه أمام ضرورة التخلي عن خدمات الحارس ماندريا لفترة الحسم من تصفيات المونديل، وتركه على دكة البدلاء إذ يولي المدرب السويسري، أهمية كبيرة للتأهل إلى كأس العالم  2026، وهو أمر يدفعه للاعتماد على اللاعبين الجاهزين والأفضل مع أنديتهم.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار