Image

ارتفاع عدد ضحايا تفجير موسكو وبوتين يصفه بالإرهابي

ارتفاع عدد ضحايا تفجير موسكو وبوتين يصفه بالإرهابي

الجزائرالآن_ كشفت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأحد 24 مارس، عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 137 في حادث الهجوم على مجمع “كروكوس سيتي”، بينهم 3 أطفال.

وأكدت اللجنة في بيانها أنه تم العثور على جثث 137 شخصًا في موقع الهجوم الإرهابي، من بينهم 3 أطفال، مشيرة إلى مواصلة عمليات التعرف على الجثث حيث تم التعرف على 62 جثة حتى الآن.

وأشارت اللجنة إلى أنها تجري تحقيقات مع أربعة مشتبه بهم في الهجوم، وسيتم اتخاذ إجراءات لاعتقالهم كإجراء وقائي، موضحةً أن المحققين وعلماء الجريمة يواصلون عملهم في موقع الهجوم، حيث عثر على أسلحة وذخيرة، مشيرة إلى عدم اكتشاف أي آثار لأجسام مفخخة أو ألغام.

وفيما يتعلق بالجرحى، أعلنت وزارة الصحة الإقليمية في مقاطعة موسكو ارتفاع عدد المصابين إلى 180 شخصًا في حادث الهجوم الإرهابي على قاعة “كروكوس“.

وجاء في بيان الوزارة الروسية، “تم إدخال 142 شخصا إلى المستشفى، خرج منهم 32، بالإضافة إلى ذلك، يتلقى 38 شخصا رعاية خارجية“.

والجدير بالذكر، تشهد روسيا، اليوم الأحد، حدادا وطنيا عاما على ضحايا هجوم موسكو الإرهابي على مجمع “كروكوس سيتي” في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

فيما كشف الكرملين، السبت، عن اعتقال 11 شخصا بينهم 4 شاركوا بشكل مباشر في الهجوم أثناء محاولتهم الفرار إلى أوكرانيا.

في نفس الإطار، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، كلمة إلى الشعب الروسي في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز تسوق “كروكوس سيتي” في العاصمة موسكو، واصفا ما حدث بأنّه “هجوم إرهابي دموي وهمجي“.

وكان 3 أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة يحملون بنادق آلية قد اقتحموا قاعة للحفلات الموسيقية في مركز تسوق “كروكوس سيتي وأطلقوا النيران على المدنيين، مساء الجمعة الماضية.

ثم وقعت انفجارات لاحقة، أدت لاشتعال النيران في الطوابق العليا من المبنى ما أسفر عن تدميره بشكل شبه كامل.

وشجبت دول عربية وغربية هذا الهجوم وأعربت عن تعازيها لحكومة وشعب روسيا، مع تأكيدها رفضها التام واستنكارها لجميع أشكال العنف والإرهاب.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار