Image

الخضر للتتويج بالبطولة الودية أمام “الأولاد”

الخضر للتتويج بالبطولة الودية أمام “الأولاد”

الجزائر الآن_ على ملعب نيلسون مانديلا  بدءا من الساعة العاشرة ليلا، من سهرة اليوم، الثلاثاء، يواجه المنتخب الوطني الجزائري، نظيره، منتخب جنوب إفريقيا، في ثاني  وآخر مبارياته الثانية ضمن الدورة الودية، بعدما تمكن الخضر من الفوز في اللقاء الأول بثلاثية مقابل إثنين على نظيره البوليفي،  وفي حال فاز الأفناك، فإنهم سيفوزون بلقب معنوي، يساعدهم على  التحضير الجيد للاستحقاقات القادمة.  

ومن المؤكد أن المدير الفني للمنتخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سيكون أمام ثاني تحد له على رأس المنتخب الوطني، سيحاول استغلال ودية ودية، لمنح الفرصة لعناصر لم تشارك يوم الجمعة الماضي، أمام بوليفيا، حتى يتعرف أكثر على إمكانياتهم ويمنحهم فرصة إثبات أحقيتهم بالتواجد في تعداد التشكيلة الوطنية.

الخضر أمام فرصة تحسين ترتيبهم في تصنيف الفيفا

بعدما خسر المنتخب الوطني الجزائري، 13 مركزا في آخر تصنيف للفيفا، بسبب مشاركتهم السيئة في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة، بكوت ديفوار، سيكون بإمكان الأفناك تحسين ترتيبهم في تصنيف الشهر المقبل، لو يضيفوا سهرة اليوم فوزا ثانيا تواليا، بعد الفوز بثلاثية لهدفين أمام بوليفيا في لقاء يوم الجمعة الماضي، لا سميا وأن دورة الجزائر، تحت رعاية الفيفا، وهو ما يعتبر فرصة مواتية  لرفقاء مداني، للفوز مجددا سهرة اليوم، وهو ما يمكن تحقيقه، لا سيما وأنهم تخلصوا من الضغط بعد رحيل بلماضي، والأكثر من ذلك، أن مواجهة سهرة اليوم، ذات طابع ودي.

والأكيد أن المنتخبين، سواء الجزائري أو الجنوب إفريقي، سيدخلان هذه المباراة بحماس وعزيمة لتسجيل حالة الفوز، حيث يسعى الأفناك للتأكيد على صحوته الأخيرة بعد خيبة كأس أفريقيا التي جرت بكوت ديفوار بالإضافة إلى تحسين مركزه في تصنيف الفيفا، في المقابل، يبحث منتخب جنوب أفريقيا عن انتصار يرفع من معنويات لاعبيه قبل استئناف مباريات تصفيات المونديال شهر جوان المقبل.

تصحيح الأخطاء الدفاعية أبرز مهام بيتكوفيتش المستعجلة

رغم أن المنتخب الوطني، أقنع نوعا ما، في أول ظهور له، تحت إشراف المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، لاسيما على مستوى الهجوم، أين أظهر براهيمي وباقي لاعبي الخط الأمامي إمكانيات لا بأس بها، والأكثر من ذلك، وفرة الخياريات، إلى درجة أن  سليماني لم يستدع للتربص الذي يختتم سهرة اليوم.

 على عكس الخط الأمامي القوي، أثارت الأخطاء الدفاعية قلق الجماهير الرياضية وحتى المدرب الوطني أكد تخوفه من كثرة الهفوات على مستوى الخط الخلفي للخضر، لاسيما في ظل قلة العناصر المميزة، بعد إصابة رامي بن سبعيني، المدافع الوحيد الذي يجيد اللعب بالقدم اليسرى، إلى جانب تواجد مداني لاعب شباب قسنطينة، الذي لم يسبق وأن لعب مع المنتخب الأول.

وسيحاول بيتكوفيتش تجريب حلولا جديدة في الدفاع، بالخصوص في المحور إما بتجديد الثقة في ثنائية توغاي وماندي، أو تعويض لاعب الترجي التونسي بقائد إتحاد الجزائر زين الدين بلعيد الذي ينتظر فرصته بفارغ الصبر مع المنتخب الوطني، نفس الأمر يخص الرواقين، حيث ينتظر أن يمنح مدرب الخضر الفرصة لقيطون وحجام.

 مسؤولية ثقيلة لقيتان من أول ظهور لتعويض محرز

إذا الجمهور الجزائري، قد أبدى رضاه عن الوجه الذي ظهر  به، حاج موسى المستقدم حديثا للكتيبة الوطنية، إلا أن الأنظار موجهة سهر اليوم ، إلى رفيق قيتان لاعب استوريل براغا البرتغالي، بالنظر لتألقه الكبير هذا الموسم مع فريقه، حيث سيكون تحت مراقبة الناخب الوطني، بالنظر للأسماء الكثيرة على الرواق الأيمن، يتقدمهم بشير بلومي، رياض محرز، بوعناني، وناس، دون نيسان بن رحمة وعمورة، فلاعبي الرواق، هم الأكثر موهبة في تعداد الخضر.

والأكيد أن مسؤولية كبيرة تنتظر قيتان، من أول ظهور له مع  الخضر، على اعتبار أنه المرشح الأول لتعويض محرز في التشكيلة الأساسية للمنتخب في حال رسم رياض، اعتزاله الدولي، لذلك على قيتان، تأكيد أحقيته بالتواجد في التشكيلة الوطنية.

الخضر يواجهون جنوب إفريقيا لسادس مرة

تعبر المواجهة المرتقبة سهرة اليوم، بملعب نيلسون مانديلا،  بين المنتخب الجزائري ونظيره الجنوب إفريقي هي المباراة السادسة في تاريخه المنتخبين، فقد سبق للمنتخبين أن التقيا سابقا في خمس مرات في مختلف البطولات، حقق الخضر فوزا واحدا بينما فازت جنوب أفريقيا في مباراتين وتعادلا في مباراتين وجاءت النتائج كالآتي:

27 جانفي 1996: نهائيات كأس أمم أفريقيا بجنوب إفريقيا

جنوب أفريقيا – الجزائر: 2-1

الألعاب الأفريقية: 9 سبتمبر 1999

جنوب أفريقيا 2 – الجزائر 0

31 جانفي2000: نهائيات كأس أمم إفريقيا- بغانا ونيجيريا

الجزائر – جنوب أفريقيا : 1-1

13 جانفي2013: بجوهانسبورغ – مباراة ودية

جنوب أفريقيا – الجزائر: 0-0

19 جانفي 2015 كأس أفريقيا

جنوب أفريقيا 1 الجزائر 3

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار