Image

تركيا تكذّب تقاريرا تتحدث عن توريدها أسلحة وذخائر لجيش الاحتلال

تركيا تكذّب تقاريرا تتحدث عن توريدها أسلحة وذخائر لجيش الاحتلال

الجزائرالآن_ فندّت أنقرة في بيان لوزارة التجارة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن توريد تركيا ذخيرة وأسلحة لصالح الكيان الصهيوني، مؤكدة أنّ تلك الأخبار مزيفة وكاذبة ولا علاقة لها بالحقيقة.

وقالت الوزارة التركية: “من الواضح أنّه تم التلاعب بالعناوين الفرعية لجدول التعريفة الجمركية من أجل توجيه الرأي العام في الاتجاه الذي يريدونه. هذه الأخبار التي تنشرها المواقع الأجنبية هدفها التلاعب ولا تعكس الواقع”.

وكانت وسائل إعلام غربية، قالت أنّ أنقرة زودت الكيان الصهيوني بالمتفجرات والبارود والأسلحة والذخيرة في جانفي الماضي، وهذا نقلا عن مكتب الإحصاء التركي “TÜİK”، حسب زعمها.

وأوضحت وزارة التجارة في البيان الصحفي أنّ المتفجرات تضمنت “وقودا سائلا وغازا مخصصا للولاعات” وأنّ الأسلحة والذخائر تضمنت “أجزاء بنادق صيد ومعدات صيد مثل الحراب”.

وفي الوقت نفسه، أصدرت وزارة الدفاع التركية بيانا نفت فيه التقارير الإعلامية التي تحدثت عن أي تعاون مع تل أبيب.

وقالت وزارة الدفاع التركية: “تركيا تدعم فلسطين دائما ولا يمكنها الانخراط في أي أنشطة تهدف إلى الإضرار بفلسطين.. لا يوجد تعاون بين وزارة الدفاع التركية وتل أبيب في مجال التدريب العسكري أو المناورات أو صناعة الدفاع”.

وتصاعدت الخلافات الدبلوماسية بين تل أبيب وأنقرة بعدما شنت قوات الاحتلال الصهيوني حربا دموية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وراح ضحيتها حتى الآن أكثر من 32 ألف مواطن وأصيب ما يزيد عن 70 ألفا آخرين أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن وصف رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مرارا بأنّه “سفاح” و”قاتل”، وذكر أنّه ارتكب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة من أجل إطالة أمد مسيرته السياسية والتهرب من المحاكمة التي بدأت ضده في تل أبيب، كما أعربت أنقرة رفضها القاطع وصف حركة “حماس” الفلسطينية بالمنظمة إرهابية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار