Image

زيتوني يتحدث عن سعر جديد للدجاجة الواحدة

زيتوني يتحدث عن سعر جديد للدجاجة الواحدة

الجزائرالآن_ أكد وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, على هامش زيارة العمل التي قادته إلى ولاية برج بوعريريج، استلام شحنة من الدجاج المجمد تقدر بـ 10 آلاف طن، بعد تنسيق مع  وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة.

كما أضاف انه سيتم توزيع هذه الكمية على الأسواق الجوارية الخاصة بشهر رمضان، و حتى على الجزارين الخواص. كما أوضح أنّ  الدجاجة الواحدة ستباع بسعر 420 دج،  مع منح  هامش ربح للجزارين، يقدر بـ30 دج وذلك للمساهمة في توزيع هذه الكمية المعتبرة.

في المقابل، اكد وزير التجارة، تسجيل وفرة في الأسواق خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان،  خاصة المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها وبأسعار تنافسية عبر الأسواق. و ذلك وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الصارمة بأن يكون شهر رمضان موعدا للتضامن وكذا الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

كما أشار الى أن  تعليمات رئيس الجمهورية بشأن التحضير لشهر رمضان، من خلال عمل استباقي قد أعطت نتائج جيدة و ذلك بوفرة المنتجات الغذائية  بمختلف أنواعها عبر الأسواق وبأسعار تنافسية، منوها في هذا الصدد بالوحدات الإنتاجية التي زارها بهذه الولاية، والتي تساهم في استقرار الأسعار  من خلال توفير المواد الاستهلاكية خلال الشهر الفضيل، حيث أطلق عليها اسم “المؤسسات المواطناتية”.

وقال زيتوني، إنه خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان  تم تسجيل، استجابة واسعة من قبل الفلاحين والمنتجين الوطنيين، الذين رافقوا المسعى الذي دعت إليه وزارة التجارة وترقية الصادرات، بأن يكون شهر رمضان موعدا للتضامن، من خلال وفرة المنتجات مع التخفيضات الكبيرة في الأسعار لفائدة المواطن.

كما أكد  صدور العديد من المراسيم التنفيذية في هذا الشأن، على غرار مرسوم تتبع أسعار البقول الجافة  كذا مرسوم توفير اللحوم بأسعار تنافسية، مع نزع جميع الحواجز الجمركية وغير الجمركية،  كي تصل للمستهلك بأسعار معقولة وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار