Image

قرار هام يخص الرئاسيات لحركة البناء الوطني

قرار هام يخص الرئاسيات لحركة البناء الوطني

الجزائرالآن_  أشرف اليوم الخميس 11 رمضان 1445..هـ الموافق 21 مارس 2024  عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني  على لقاء طارئ للمكتب الوطني للحركة للتداول في مستجدات الساحة الوطنية ، لا سيما ما تعلق منها بالاستعداد للاستحقاق الرئاسي لهذه السنة، و ما يليه من استحقاقات انتخابية أخرى في بحر السنة المقبلة. 

وقد أفضى الاجتماع في ختام أشغاله إلى البيان للرأي العام ما يلي:

1- إعلان حركة البناء الوطني عن تأسيسها للهيئة الانتخابية الوطنية لرئاسيات 2024 و الاستحقاقات التي تليها و التي سيتم تنصيبها رسميا وتقديم تشكيلتها إلى الرأي العام يوم الثلاثاء 26 مارس ان شاء الله تعالى بحضور وسائل الإعلام ، مع خطاب لرئيس الحركة يعلن فيه عن مواقف الحركة بهذه المناسبة . 

2- الاعلان عن فتح ورشة وطنية لتقديم مقترحات الحركة حوّل تعديل القانون العضوي المتعلق بالانتخابات ، حيث ستنطلق الورشة في انجاز أعمالها في بداية الأسبوع المقبل. 

3- وانطلاقا من خيار الحركة الاستراتيجي الذي أسس له مؤتمرها الأخير بعنوان تحمل الأعباء الوطنية ،فإنها تؤكد إلتزامها الدائم بإسناد مؤسسات الدولة وحماية وحدة وتماسك الأمة الجزائرية، و سعيها الدؤوب للعمل على إسعاد المواطنين و ضمان رفاهية المجتمع، والمساهمة في صيانة أركان أمننا القومي، وإشاعة الحريات و السعي المستمر لتحقيق و تعزيز التلاحم الوطني و تأمين المستقبل ، و لا سيما في هذه المرحلة الحساسة التي تعج بالتحديات والمخاطر وكذا التحرشات ومحاولة المساس بمصالح الجزائر الحيوية . 

4- نجدد دعوتنا لكل قوى الأمة الاسلامية وأحرار العالم شعوبا ودولا للتحرك من أجل وقف العد.وان و إدخال المساعدات الانسانية و مقاطعة الكيا.ن الغا.صب ومتابعته على جر.ائمه الشنعاء، وإنهاء معاناة الشعب الفلس/طيني على مدار أكثر من سبعين سنة، بتمكينه من حقوقه المشروعة و دولته كاملة السيادة بما يليق بالتضحيات الجسام التي قدمها أبناؤه في سبيل الحرية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار