Image

موقف صارم للجزائر من مشروع القرار الأمريكي ..بن جامع: النص المقدم للتصويت يسمح بقتل المزيد من المدنيين الفلسطنيين

موقف صارم للجزائر من مشروع القرار الأمريكي ..بن جامع: النص المقدم للتصويت يسمح بقتل المزيد من المدنيين الفلسطنيين

 قال عمار بن جامع الممثل الدائم للجزائر بمجلس الأمن   أن  النص المقدم للتصويت  رسالة سلام واضحة، وهو يسمح بقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين ولا يوفر الضمانات اللازمة لمنع المزيد من تصعيد العنف.

و أضاف عمار بن جامع  لقد رددنا صوت ملايين الأشخاص والجهات الفاعلة الإنسانية الذين يطالبون بوقف إطلاق النار على الفور  ينبغي لمجلس الأمن أن يتخذ إجراء لا أن يكتفي بنقل الدعم للعمليات التي لا يستطيع السيطرة عليها
 عمار بن جامع أضاف : “منذ أن بدأت المفاوضات بشأن هذا المشروع قبل أكثر من شهر، انخرطنا بحسن نية، وقدمنا عدة مقترحات لجعل النص أكثر توازنا وقبولا.

و أردف الممثل الدائم للجزائر بمجلس الأمن بأن  اعتماد مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غـزة كان سينقذ حياة الآلاف من الأبرياء لولا استخدام الفيتو و أضاف  من يؤمن بأن الاحتلال الإسرائيلي سيعمل على تنفيذ التزاماته القانونية والدولية فهو واهم
كم قال  عمار بن جامع: ” يتحتم على مجلس الأمن أن يتخذ إجراء حاسما وذا مغزى لوقف العنف وتمهيد الطريق لعملية سلام مستدامة في غـزة والمنطقة.

كما أكد ذات المتحدث بأن الجزائر تعتقد أن أحكام مشروع القرار الحالي لن تنجح دون وقف لإطلاق النار طالبا في ذات السياق من جميع أعضاء مجلس الأمن على إعطاء الأولوية للوقف الفوري للأعمال القتالي.

تجدر الإشارة أن روسيا والصين إستعملا حق النقض ضد مشروع القرار الأمريكي .

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار