صحيفة فرنسية: “ريان شرقي يقترب أكثر من الجزائر”

صحيفة فرنسية: “ريان شرقي يقترب أكثر من الجزائر”

الجزائرالآن_ قال موقع “فوتبول 365” الفرنسي، بأنّ النجم الصاعد لأولمبيك ليون ريان شرقي، أصبح أقرب للخضر أكثر من أي وقت مضى، وأنّ رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، يطرق جميع الأبواب من أجل التوصل لاتفاق نهائي مع اللاعب.

وحسب الموقع الفرنسي، فإنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم يسير بخطى ثابتة لتجاوز نظيره الفرنسي بشأن ريان شرقي، خاصة في ظل تراجع الاهتمام الذي يحظى به اللاعب لدى منتخبات فرنسا المختلفة.

ويسعى وليد صادي لحسم الأمور بأسرع وقت ممكن، من أجل تأكيد ضم ريان شرقي لـ”الخضر”، خاصة في ظل التطورات الأخيرة التي كانت لصالح الجزائر، بعد استبعاد اللاعب من منتخب فرنسا وتحوّله لعنصر بديل مع ناديه ليون، وهي المعطيات التي قد تتغير الموسم القادم.

ويعتقد كاتب المقال في موقع “فوتبول 365” أنّ السيناريو الحالي كان غير متوقع تماما بالنسبة للطرف الجزائري، باعتبار أنّ مجرد الجلوس على طاولة المفاوضات مع ريان شرقي كان يبدو مهمة مستحيلة منذ أشهر مضت، ولكن الأمور تغيرت مؤخرا.

وأشار الموقع الفرنسي الى أن ريان شرقي هو الآخر أصبح يظهر بشكل علني أمنيته باللعب لصالح الجزائر، من خلال تصريحاته الأخيرة والتي أكد خلالها رغبته في زيارة موطنه الأصلي وتحديدا ولاية بسكرة في جنوب شرق الجزائر.

يذكر أنّ شرقي يمكنه الاختيار بين ثلاث منتخبات وهي الجزائر، فرنسا وإيطاليا، ولكنّه فضّل اللعب للمنتخب الفرنسي للفئات السنية، حيث يتواجد حاليا ضمن تعداد منتخب “الآمال”، الذي يشرف عليه الهدّاف الفرنسي السابق تيري هنري، ولكنّ مشاركته مع التشكيلة في “أولمبياد باريس” الصائفة القادمة تبدو مستبعدة، وحتى إن كان ضمن القائمة، فلن يكون أكثر من لاعب بديل، باعتبار أنّ هنري لا يضعه كثيرا ضمن خططه.

وكان شرقي الذي يعاني من دكة الاحتياط مع فريقه ليون الفرنسي، وراء فوز “دراماتيكي” حققه رفاق بن رحمة سهرة أمس الأحد أمام بريست، حيث كان ليون متأخرا في النتيجة (2ـ3) على أرضه، قبل إشراك شرقي، الذي ساهم في العودة القوية لفريقه، الذي أنهى المواجهة متفوقا بنتيجة (4ـ3).

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار