عرقاب يستقبل نواب من ولاية البليدة

عرقاب يستقبل نواب من ولاية البليدة

الجزائرالآن_ استقبل وزير الطاقة والمناجم،  محمد عرقاب، اليوم الاثنين 08 أفريل 2024، بمقر دائرته الوزارية، كل من حملاوي حمزة، وتمار مصطفى، والفرطاس يعقوب، وجيشرقي عبد القادر، والزغيمي حمزة، وطهراوي أيوب، نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية البليدة، وهذا بحضور إطارات من الوزارة.

تندرج هذه اللقاءات في إطار الإصغاء والتكفل ببعض المسائل والانشغالات المطروحة من طرف النواب، حيث استمع  الوزير الى انشغالات  النواب في مجال الطاقة والمناجم، سيما فيما يخص الربط الطاقوي لبعض المناطق بالولاية وخاصة التجمعات السكنية الجديدة منها والريفية، وكذا المستثمرات الفلاحية. 

كما تم التطرق الى ملف تزويد المناطق المعزولة بالولاية بصهاريج غاز البروبان وكذا المناطق الجبلية كمنطقة الشريعة. وشكل موضوع بعض المشاريع الطاقوية المسجلة والجارية بولاية البليدة موضوع انشغال النواب، بالاضافة الى دراسة امكانية فتح وكالات تجارية جديدة لشركة سونلغاز وتموين الفرق الرياضية وبالخصوص فريق وداد بوفاريك لكرة السلة. 

وفي ختام هذا اللقاء، قدم الوزير، توضيحات عن مجمل انشغالات السادة النواب، معربا عن أخذه بعين الاعتبار جميع الاقتراحات ودراستها ومعالجتها وأخذ التدابير اللازمة لتلبيتها، كما أكد على حرص القطاع ومؤسساته، لتجسيد واستكمال برامج الربط الطاقوي بالولاية، ولاسيما بالطاقة الكهربائية، خاصة للساكنة والمستثمرات الفلاحية، حيث تم لحد الآن ربط 234 مستثمرة. 

وللإشارة، بلغت نسبة الربط بالكهرباء على مستوى الولاية 97٪، في حين بلغت نسبة الربط بالغاز الطبيعي 87 %.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار