Image

أوامر صارمة ..أكبر مشروع عالمي بالجزائر سيجسد وكل العراقيل يجب أن ترفع

أوامر صارمة ..أكبر مشروع عالمي بالجزائر سيجسد وكل العراقيل يجب أن ترفع

الجزائر الآن _ يظهر جليا بأن الدولة الجزائرية وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عازمة كل العزم على تجسيد أكبر مشروع عالمي  (فلاحي و صناعي)   لتجفيف الحليب بولاية أدرار والذي من شأنه أن يخلق ما يقارب 10منصب شغل .

وعملا بهذا التوجه نصب اليوم الاثنين يوسف شرفة، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، اليوم بمقر الوزارة ، على تنصيب اللجنة المشتركة الجزائرية_القطرية المكلفة بتسهيل ومتابعة التجسيد الفعلي للمشروع المتكامل لشركة “بلدنا” لإنتاج الحليب المجفف بمناطق الجنوب.

و بحسب ما كشف عنه بيان لوزارة الفلاحة تتكون هذه اللجنة، إضافة إلى ممثلين عن شركة بلدنا القطرية، من ممثلي مختلف القطاعات الوزارية و الإدارات و الهيئات ذات الصلة بإنجاز هذا المشروع الهام.

هذا وقد كشفت وزارة الفلاحة عن مهام   هذه اللجنة التي تكمن بحسب ذات المصدر  في السهر على توفير كل الإمكانيات و التسهيلات الكفيلة بتسريع وتيرة الانطلاق الفعلي للمشروع في أقرب الآجال لاسيما ما تعلق بالعقار و الكهرباء و حفر الآبار.

وزارة الفلاحة أكدت أنه تم تنصيب هذه اللجنة بعد التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة و شركة بلدنا يوم الاربعاء 24 أفريل 2024 لإقامة هذا المشروع المتكون من ثلاثة أقطاب، تحتوي كل منها على مزرعة لإنتاج الحبوب و الأعلاف ، مزرعة لتربية الأبقار و إنتاج الحليب و اللحوم ، و مصنع لإنتاج مسحوق الحليب،

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار