Image

إطلاق بطاقة الشفاء الافتراضية “e-chifa”.

إطلاق بطاقة الشفاء الافتراضية “e-chifa”.

الجزائرالٱن _أشرف اليوم الخميس، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، الخميس، على إطلاق بطاقة الشفاء الافتراضية “e-chifa”.

وأكد بن طالب في كلمته بالمناسبة، أن هذا الإطلاق يأتي ضمن سلسلة المراحل التي مرت بها بطاقة الشفاء تسليم منذ 2007، لنصل اليوم لإطلاق بطاقة الشفاء لا مادية.

وأوضح الوزير أن “البطاقة التي نضعها حيز الخدمة تستهدف فئة الطلبة الجامعيين باعتبارها حاضنة لبيئة رقمية بامتياز”، مشيرا إلى أنه يتم الحصول على النسخة الرقمية من بطاقة الشفاء من خلال تطبيق الهاتف المحمول “هناء” بعد التحقق من المعطيات المقدمة.

وتسمح بطاقة “e-chifa” بالاستغناء عن التحيينات المعمول بها سابقا كونها متاحة عبر الهاتف، كما تتوافق النسخة الرقمية من بطاقة الشفاء مع الأحكام التنظيمية المتعلقة بحماية البيانات الشخصية.

كما تسمح البطاقة الشفاء “e-chifa” بضمان السرعة في تغطية الاحتياجات والخدمات التي توفها بطاقة الشفاء، بالإضافة إلى أنها تُسهم في تكريس العدالة الاجتماعية بن المواطنين وستضاف كلبنة جديدة ضمن المخطط الإستراتيجي.

ومن أجل ضمان السير الحسن -يقول بن طالب- تقرر إطلاق المرحلة التجريبة ابتداء من اليوم على مستوى 5 ولايات وهي الجزائر العاصمة، بومرداس، مستغانم، جيجل، سطيف وورقلة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار