Image

افتتاح أكبر معرض حلال في روسيا 14 ماي المقبل

افتتاح أكبر معرض حلال في روسيا 14 ماي المقبل

الجزائرالآن_ من المنتظر ان يتم في الفترة من 14 إلى 19 مايو 2024 ، سدافتتاح أكبر منصة تجارية للمسلمين في روسيا الاتحادية — سوق قازان الحلال التجاري الدولي (Kazan Halal Market) في قازان، جمهورية تتارستان.

و من المخطط أن يجذب أكثر من 40 ألف زائر ويحتوي على 4.5 ألف منتج حلال من جميع أنحاء العالم.

وي يُعقد المعرض في إطار المنتدى الاقتصادي الدولي السنوي “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان” ، الذي يجمع ممثلين عن جميع دول منظمة التعاون الإسلامي.

“في السنوات الأخيرة ، ينمو حجم التبادل التجاري بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي. في عام 2021 ، بلغ حجمه 113.3 مليار دولار ، وهذا ما يزيد بنسبة 43.2 ٪ عن عام 2017”.

يجدر الذكر أن يساهم انعقاد المعرض الدولي لأفضل المنتجات الحلال في إطار منتدى قازان  في تسيير تطوير الصناعة والتجارة الخارجية للاتحاد الروسي بشكل عام. من الممكن في المعرض شراء المواد الغذائية والملابس والاكسسوارات ومستحضرات التجميل وغيرها من السلع الاستهلاكية ذات شهادة الحلال، التي أنتجتها شركات التصنيع الرائدة في العالم الإسلامي. في عام 2023 ، تمكن الزوار من التعرف على منتجات من إيران وأفغانستان والسنغال وتركيا. ومن المتوقع أنه هذه السنة ستلي شركات إندونيسية وماليزية اهتمامًا بالمعرض ودخول سوق الحلال الروسي المتنامي أيضًا.

من المثير للاهتمام أنه في المجموع شارك في المعرض 400 عارض، الذين قدموا 4.5 ألف منتج. أصبح سوق قازان الحلال التجاري الدولي منصةً مريحةً للتسوق العائلي وشراء البضائع الحلال. وقد زارها أكثر من 40 ألف ضيف ، بما في ذلك وفود رسمية من ماليزيا وباكستان وأوزبكستان والمغرب والبحرين وتشاد والسنغال وإيران وتركيا والغابون؛ممثلو وسائل الإعلام الأجنبية؛ المشاركون في منتدى عموم روسيا لرجال الدين التتار؛ الدبلوماسيون الشباب من دول منظمة التعاون الإسلامي؛نواب مجلس الدوما  للاتحاد الروسي؛ أعضاء حكومات المناطق الاتحادية.

و من المقرر أنه في عام 2024 ، سيجري المعرض التجاري الدولي قازان سوق الحلال في 14-19 ماي في الحديقة الصناعية الزراعية “قازان”. سيتمكن المشاركون من تقديم منتجاتهم على المسافة التجارية التي تبلغ 5 آلاف متر مربع. تكلفة المشاركة تعادل 210 دولار أمريكي لمساحة التجزئة المجهزة بالواجهة. المعرض متخصص في المنتجات الغذائية وتجارة الجملة والتجزئة والسلع الاستهلاكية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار