Image

تنظيم ورشة بعنوان “الاستراتيجية الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية” 

تنظيم ورشة بعنوان “الاستراتيجية الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية” 

الجزائرالٱن _ انطلقت يوم أمس 28 أفريل 2024، أشغال ورشة عمل من تنظيم وكالة أمن الأنظمة المعلوماتية، حول “الاستراتيجية الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية” على مستوى المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس الشهيد باجي مختار بالرويبة بالناحية العسكرية الأولى.

وأشرف على إفتتاح أشغال الورشة  اللواء، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، الذي أكد من خلال كلمته على .الأهمية الكبيرة التي توليها الجزائر لأمن الأنظمة المعلوماتية.

و ستدوم أشغال هذه الورشة إلى غاية 30 أفريل الجاري، بمشاركة ممثلين عن رئاسة الجمهورية، الوزارة الأولى وعدد من الدوائر الوزارية، وكذا فاعلين في القطاعين العمومي والخاص ومتعاملين في مجال الأمن السيبيراني والفضاء الأكاديمي ومراكز البحث.

 فعاليات هذه الورشة ستجري على شكل مداخلات ينشطها إطارات وخبراء مدنيون وعسكريون، تتناول محاور كبرى ذات الصلة بالاستراتيجية الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية، على غرار حماية البنى التحتية الحساسة والقدرات الوطنية للاستجابة للحوادث السيبرانية وكذا الإطار القانوني والتنظيمي وتعزيز القدرات في مجال التكوين والتحسيس والبحث والتطوير، بالإضافة إلى التعاون الدولي والشراكة الوطنية ووضع نظام بيئي وطني ملائم للأمن السيبراني.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار